انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » تتويج الأبطال في الجولة الأخيرة من فعالية أيام السباق الوطني

تتويج الأبطال في الجولة الأخيرة من فعالية أيام السباق الوطني

تتويج الأبطال في الجولة الأخيرة من فعالية أيام السباق الوطني

 

اختتام موسم 2016-2017 على دبي أوتودروم

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  استضافت حلبة دبي أوتودروم يوم الجمعة 31 مارس الجولة الأخيرة من بطولة أيام السباق الوطني بموسمها 2016-2017، والتي شهدت منافسة نارية على الألقاب بين المتسابقين المشاركين في البطولة.

وانضمت الجولة البلاتينية لسباق “كأس تي آر دي 86” إلى سباقات “سلسلة أن جي كيه ريسينغ” و”بطولة الإمارات للدراجات الرياضية” لإضافة المزيد من الإثارة على مسار الحلبة الوطنية البالغ طوله 3.56كم.

سلسلة أن جي كيه ريسينغ

أصبحت سلسلة أن جي كيه ريسينغ، التي تتضمن مزيجا من سيارات جي تي، السيارات السياحية وسيارات سباق رباعية الدفع، من أبرز السباقات المشاركة في سلسلة أيام السباق الوطني. وبعد اختتام السباقين الأخيرين للموسم، صعد كل من كوستاسبابانتونيسوآشاي سيلفا وويل موريسون على منصة تتويج البطولة.

وتمكن كوستاسبابانتونيس من فريق موهريستاريسنغمن تأمين الفوز حتى قبل خوض السباق. وكان السائق قد تصدر الجولة التأهيلية لينطلق من المركز الأول على خط الانطلاق ويفوز بجولتي السباق. وحاول السائق مارسيل كوسين، من فريق كيه أند كيه ريسينغ، اللحاق بكوستاس، إلا أن الأخيركان سريعا جدا وحريصا على الفوز.

وفي منافسات الفئة الثانية، تمكن السائق السريلانكي أشان سيلفا منالفوز بعد أن انطلق بسيارته الهوندا سيفيك من الجولة التأهيلية مندفعا بين السائقين ليحقق فوزين متتاليين. المركز الثاني و الثالث كانا من نصيب ويل موريسون وبيتر إنجلاندعلى الترتيب.

أما السباق الأكثر ندية فقد كان كأس كليو، السباق ضمن السباق، والذي شهد منافسة قوية بين كل من موريسونوإنجلاند. وتمكن موريسون من التفوق في كلا السباقين وتوج بأول لقب له في كأس كليو بعد خمس سنوات من المشاركة. إنجلاند حل في المركز الثاني، اما المركز الثالث فكان من نصيب بطل الموسم الماضي، إليكساندروسأنافيس من فريق موهريستاريسينغ.

وقال موريسون: “الفضل يعود للفريق. السيارة كانت محضرة بشكل مثالي، وهو ما يعتبر أمرا بالغ الأهمية ويعادل 50 % من السباق. بشكل عام، كانت التجربة رائعة”.

وشمل السباق أيضا العديد من السباقات الأحادية (الغير مصنفة ضمن بطولة بعينها). وتنافس أعضاء فريق دراغونريسنيغبقوة في السباقات، حيث تمكن ليون برايس من التفوق في السباق الأول للفئة الثالثة بسيارة فراري 458 جي تي3، بعد أن قطع خط النهاية بفارق 9.373 ثانية عن سيارة الفئة الرابعة فراري 458 تشالينج التي يقودها زميله في الفريق كريس فروغات.

وتمكن فروغات من الرد في السباق الثاني، وقطع خط النهاية بفارق 14.560 ثانية عن سيارة أخرى من نوع دراغونريسينغ فراري 458 تشالينج، يقودها تاني حنا.

وفاز دراغونريسينغ أيضا في سباق الفئة الخامسة، التي سيطر عليها بيل مارتن بسيارة من نوع بورشه جي تي4 كلوب سبورت. أما منافسات الفئة السادسة ففازفيها سام نورث بسيارة من نوع راديكال أس آر3.

بطولة الإمارات للدراجات الرياضية

امتلأت منطقة صيانة السباقات بالكامل في سباق الدراجات الرياضية وحلبة السباق كانت مدججة بالدراجات النارية. في نهاية السباق، تم تتويج كل من محمود تنير وسونيتغونزالفس كأبطال للموسم.

وكان تنير، المشارك بدراجة من نوع هوندا سي بي آر 600 آر آر، أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب ستوك 600 سي سي، لكن البطل اللبناني واجه منافسة قوية مع الدراج السعودي أحمد المعيني، المشارك بدراجة من نوع كوازاكي زد إكس 6 آر.

وبدأ تنير السباق بشكل جيد، وحقق أسرع زمن للفة في الجولة التأهيلية بعد قطع لفة السباق بزمن 1:31.859 دقيقة، أسرع بـ 0.683 جزء من الثانية عن المعيني. بعدها خاض السائقان منافسة نارية إلا أن الغلبة كانت لصالح تنير، الذي قطع خط النهاية بفارق لم يتجاوز 0.244 جزء من الثانية فقط.

أما السباق الثاني فكان تنير متفوقا فيه حتى ارتكب خطئا ثمينا بدراجته التي تدحرجت خارج الحلبة، ليخرج أيضا من المنافسة، لكنه لحسن الحظ لم يصب بأذى. المعيني بدورته حافظ على صدارته وقطع خط النهاية بفارق 0.808 جزء من الثانية عن محمد ماز، المشارك بدراجة ياماها آر6.

وبالرغم من خطأه في السباق الثاني، إلا أن فوز تنير بالسباق الأول كان كافيا لينتزع لقب ستوك 600 سي سي. اما المركز الثاني فكان من نصيب المعيني، فيما حل ثالثا في الفئة السائق الهندي ناصر سيد.

وتعليقا على تتويجه باللقب، قال تنير: “كان فوزا رائعا. لقد بذلنا كل جهدنا في المنافسة وفزنا بالمركز الأول وحققنا اللقب. حاولت جاهدا في سباق هذا الموسم. أردت الفوز بلقبي الثالث وعملت جنبا إلى جنب مع الفريق، وهوندا ومونسترإنيجريوجميع الداعمين لتحقيقه. أود حقا أن اشكر الجميع على دعمهم، عائلتي وأصدقائي وكل من ساندني”.

وفي كأس المبتدئين 600 سي سي، كانت المنافسة حامية حتى النهاية. وقبل الجولة الأخيرة، كان بريندانزايمان متوجا بأربع ألقاب على التوالي، وقد بذل كل ما في استطاعته لتقليص الفارق بينه وبين المتصدر سونيتغونزالفيس.

من جهته رفع غونزالفيس، المشارك بدراجة ياماها آر6، نسبة التحدي وحارب بقوة ليتفوق على زايمان، المشارك بدراجة من نوع هوندا سي بي آر 600 آر آر، في الجولتين الأخيرتين للبطولة وتغلب عليه بفارق أقل من ثانية في كلا السباقين.

وتوج غونزالفيس بلقب كأس المبتدئين، فيما ذهب المركز الثاني لصالح زايما والمركز الثالث لصالح محمد رحمان.

وفي فئة 1000 سي سي (الغير مصنفة ضمن بطولة)، سرق الدراج الإماراتي ناصر الشيبا الأضواء، وفاز بسباقي الفئة بدراجته الـ بي أم دبليو أس 1000 آر آر. مركز الوصافة كان من نصيب فهد الغربلي المشارك بدراجة مشابهة بعد أن حل ثانيا في كلا السباقين.

كأس تي آر دي 86

تمكن سائق الفئة الذهبية والمدافع عن اللقب، كريم الأزهري، من الفوز بلقبه الثاني بعد أداء رائع قدمه في السباق الذي استضافته حلبة دبي اوتودروم.

وتمكن سائق الفئة الفضيةحمدان الغفري من التفوق على الأزهري في السباق الأول بفارق 1.593 ثانية، لكن الأزهري حارب بقوة في السباق الثاني، وشق طريقه نحو الفئة الذهبية متغلبا على الهندي شيبن يوسف بفارق 0.928 جزء من الثانية ليتوج باللقب.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى