انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » “جاكوار” تعاود إنتاج سيارة السباق الأسطورية D-TYPE

“جاكوار” تعاود إنتاج سيارة السباق الأسطورية D-TYPE

“جاكوار” تعاود إنتاج سيارة السباق الأسطورية D-TYPE
  • “جاكوار تعيد إنتاج السيارة بعد أكثر من 60 عاماً على توقف إنتاجها
  • سيتم تصنيع 25 سيارة بشكل يدوي في منشأة أعمال السيارت الكلاسيكية التابعة لشركة “جاكوار لاند روڤر” بمقاطعة وارويكشاير
  • السيارات سيتم تصنيعها بأحد الهيكلين الطويل (Longnose) أو القصير (Shortnose) وفقاً لتفضيلات العملاء
  • النموذج الهندسي الأول للسيارة من “جاكوار كلاسيك” سيتم الكشف عنه خلال معرض “صالون ريترو موبيل” بباريس
  • يمكن مشاهدة سيارة جاكوار D-type لونج نوز عبر https://youtu.be/HM2bnTxdbcQ

دبي، الإمارات العربية المتحدة- تعاود شركة “جاكوار كلاسيك” إنتاج سيارة السباق الشهيرة D-type في كوفنتري بعد 62 عاماً من إنتاج آخر نموذج منها في عام 1956. ويقوم فريق الشركة بتجميع أول سيارة من هذا الطراز كنموذج هندسي سيتم عرضه للمرة الأولى عالمياً هذا الأسبوع في معرض السيارات الكلاسيكية “صالون ريترو موبيل” بباريس.

وسيتم تصنيع 25 وحدةً من سيارة D-type بشكل يدوي في منشأة أعمال السيارت الكلاسيكية التابعة لشركة “جاكوار لاند روڤر” في مدينة كوفنتري بمقاطعة وارويكشاير. وكانت “جاكوار” قد خططت في عام 1955 لتصنيع 100 وحدة من هذه السيارة؛ ومع اكتمال تصنيع 75 سيارة فقط في ذلك الحين، قررت “جاكوار كلاسيك” استئناف إنتاج السيارات الخمس والعشرون المتبقية باستخدام قطع وإكسسوارات تعود إلى نفس تلك الفترة.

وكانت سيارة جاكوار D-type، التي فازت بسباق “لو مان 24 ساعة” ثلاث مرات بين عامي 1955 – 1957، مزودةً بمحرك XK من 6 أسطوانات. وسيتم تصنيع النسخة الجديدة من السيارة وفقاً للمواصفات الأصلية التي كانت معتمدةً آنذاك.

وبهذه المناسبة، قال تيم هانيغ، مدير “جاكوار لاند روڤر كلاسيك”: “تعد جاكوار D-type واحدةً من أشهر وأجمل سيارات السباق على مر العصور، وقد كان لها سجل متميز حقاً في أصعب السباقات العالمية، وها هي تعود اليوم بكامل ألقها وروعتها”.

وأضاف هانيغ: “إن مواصلة قصة نجاح جاكوار D-type عبر استكمال خطط إنتاجها مجدداً في كوفنتري هو واحد من المشاريع الاستثنائية التي يفخر خبراء منشأة أعمال السيارت الكلاسيكية من ’جاكوار لاند روڤر‘ بالمشاركة فيها”.

وتعتبر D-type ثالث سيارة تعيد “جاكوار كلاسيك” إنتاجها بعد استكمال تصنيع 6 سيارات من طراز لايتويت E-type خلال عامي 2014 – 2015، و9 سيارات من طراز XKSS خلال عامي 2017 – 2018.

وأجرى خبراء “جاكوار كلاسيك” بحثاً دقيقاً تمكنوا خلاله من الإطلاع بشكل حصري على السجلات والرسومات الهندسية الأصلية من “جاكوار” لضمان تصنيع كل وحدة من سيارات D-type وفقاً للمواصفات الأساسية التي وضعها مدير السباقات لوفتي إنجلاند وفريقه من المهندسين في خمسينيات القرن الماضي. ويمكن لعملاء D-type الاختيار بين نموذج “شورت نوز” (Shortnose) وفقاً لمواصفات السيارة عام 1955 أو “لونج نوز” (Longnose) وفقاً لمواصفات عام 1956.

أما بالنسبة للنموذج الهندسي الذي سيتم عرضه في باريس، فهو لسيارة جاكوار D-type لونج نوز التي تمتاز بغطاء محرك طويل، وزعنفة ذيلية خلف رأس السائق، ورأس اسطوانات واسع الزاوية، وفكوك مكابح سريعة التغيير.

وقال كيفين ريتشز، مدير الفريق الهندسي في “جاكوار كلاسيك”: “كان إعادة إنتاج السيارات التسع من طراز XKSS – والتي ترتكز على تصميم سيارة D-type – تجربة مُرضية إلى حد كبير، وشكلت تحدياً فنياً أكبر بكثير من سيارات لايتويت E-type؛ ولكن الدروس التي استقيناها من مشروع XKSS أعطتنا أسبقية جيدة للعمل على إنتاج سيارات D-type الخمس والعشرين. وسيتم مراعاة أدق التفاصيل في تصنيع كل واحدة من هذه السيارات، تماماً كما كان يخطط لها قسم السباقات في ’جاكوار‘ قبل 62 عاماً”.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى