انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » “جيب” تعرض أحدث طرازاتها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

“جيب” تعرض أحدث طرازاتها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

“جيب” تعرض أحدث طرازاتها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

عرض أحدث طرازات مجموعة سيارات “جيب” المتنامية في أوروبا في الدورة الثامنة والتسعين من معرض جنيف الدولي للسيارات
تعديلات حصرية باستخدام اكسسوارات جيب أصلية من “موبار” تعزز من مزايا سيارة جيب الرياضية متعددة الاستخدامات المعروضة خلال الحدث
مجموعة من طرازات الاصدار الخاص من “جيب” ستكون في دائرة الضوء، بما في ذلك مجموعة (S) الجديدة المصممة لتعزيز الطابع الرياضي للعلامة التجارية.
سيارة “جيب شيروكي تريل هوك” الخارقة والتي تعد إضافة مهمة إلى مجموعة “تريل هوك” المخصصة للطرق الوعرة، تعرض لأول مرة خلال الحدث
الكشف عن سيارة “جيب كومباس نايت إيجل” الجريئة والمميزة لأول مرة في معرض جنيف
“جيب غراند شيروكي” رائدة فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام والأكثر فوزاً بجوائز هذه الفئة على الاطلاق تعزز مكانتها الرائدة من خلال الطراز محدود الإصدار (S) بتصميماته الداخلية المتميزة
المزيد من الأخبار الهامة سيتم الكشف عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده “جيب” في الساعة 11:30 من صباح يوم الثلاثاء 5 مارس/آذار

تعرض “جيب” (Jeep) مجموعة جديدة من سياراتها خلال مشاركتها في الدورة الثامنة والتسعين من معرض جنيف الدولي للسيارات.

وحققت العلامة التجارية “جيب” نجاحاً كبيراً في العام الماضي، حيث سجلت مبيعات قياسية في العديد من الأسواق في القارة الأوروبية، بما في ذلك إيطاليا وألمانيا واسبانيا وفرنسا وبلجيكا وبولندا وسويسرا وهولندا والبرتغال. كما كانت “جيب” العلامة التجارية الأسرع نمواً في المنطقة خلال العام الماضي، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 56% مقارنة بالعام 2017.

وهذا هو العام الخامس على التوالي من النمو المتواصل للشركة في أوروبا والثالث الذي تحقق فيه مبيعات تتجاوز 100.000 سيارة، حيث كانت سيارة “جيب كومباس” الطراز الأكثر مبيعاً من سيارات “جيب”، تلتها “جيب رينيغيد”، التي لا تزال واحدة من السيارات الأكثر مبيعاً في فئتها. ويأتي في المركز الثالث الجيل الجديد من سيارات “رانغلر”، التي سجلت أفضل عام لها على الاطلاق في أوروبا مع نمو في المبيعات بنسبة 86% مقارنة مع العام 2017.

وعلى خلفية هذه النجاحات الاستثنائية، ستقدم العلامة التجارية “جيب” العديد من الطرازات محدودة الاصدار خلال المعرض، وذلك استجابة للطلب المتواصل والمتنامي من قبل محبي سيارات “جيب” على خيارات التعديل الجديدة والحصرية:

تتضمن مجموعة (S) الجديدة نسخ خاصة من “جيب رينيغيد” و”كومباس” و”شيروكي” و”غراند شيروكي”، وجميعها ستطرح في أوروبا للمرة الأولى خلال معرض جنيف الدولي للسيارات.
تعد “جيب شروكي تريل هوك” الجديدة إضافة هامة لمجموعة “تريل هوك” الرياضية متعددة الاستخدامات والتي تحمل جميعها شعار “تريل ريتد” العريق، وهو الرمز الذي يعبر عن قدرة هذه السيارات على التعامل بنجاح مع الطرق الوعرة الأكثر صعوبة.
تشهد منصة “جيب” عرض طرازات معدلة باستخدام اكسسوارات جيب الأصلية من “موبار” لتعزيز الميزات الأسطورية التي رسخت من نجاح سيارات “جيب” الرياضية متعددة الاستخدمات. وتقوم “موبار”، وهي إحدى العلامات التجارية التابعة لشركة “فيات كرايسلر أوتوموبيلز”، بتوفير خدمات تعديل السيارات وقطع الغيار والعناية بالعملاء من أجل دعم العملاء والتجار في جميع أنحاء العالم، وهي تعد مصدراً لقطع الغيار والاكسسوارات الأصلية لكافة العلامات التجارية المنضوية تحت شركة “فيات وكرايسلر أوتوموبيلز”، حيث تفخر بأكثر من 80 عاماً من الأداء المميز والسلامة والتصاميم الأنيقة.
هذا وسيتم الكشف عن المزيد من المعلومات الهامة حول مستقبل العلامة التجارية “جيب” خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الشركة في منصتها في القاعة 5 في تمام الساعة 11:30 من صباح يوم الثلاثاء 5 مارس/آذار.

اكسسوارات جيب الأصلية من “موبار”

يعد الجيل الرابع من “جيب رانغلر” أيقونة العلامة التجارية “جيب”. ومع تصميمها الأصيل، لا تزال “رانغلر” بطل الطرق الوعرة بلا منازع، في الوقت الذي تواصل فيه توفير أعلى مستويات الراحة والقيادة للاستخدام اليومي. وبالإضافة إلى تصميمها الأيقوني، تضم “رانغلر” الجديدة مزيجاً حقيقياً من التقنيات المتطورة، بما في ذلك أنظمة “يوكونيكت” مع شاشات ملونة وعالية الدقة تعمل باللمس من قياس 7 بوصة/177.8 ملم و8.4 بوصة/213.36 ملم والتي توفر تجربة قيادة استثنائية وراحة كبيرة للسائق.

كما سيتم في منصة “جيب”، عرض نسخة “موبار” من سيارة “رانغلر روبيكون” المتوافقة تماماً مع معايير القيادة على الطرقات، والتي تم تعزيزها بقطع غيار “جيب” لتطوير الأداء والقادرة على اثبات إمكانياتها الكبيرة على الطرق الوعرة، حيث تم تعديلها بإضافة عدة الرفع من أجل رفع مستوى السيارة بمقدار بوصتين، وأنبوب تنفيس، وعتبات أبواب، وقطع حماية لعتبات الأبواب باللون الأسود، وغطاء خزان وقود باللون الأسود، وسجادات لكافة الأحوال الجوية، وملصق 1941.

كما تتميز السيارة باحتوائها على بعض اكسسوارات جيب الأصلية من “موبار” والتي تم اختيارها من بين أكثر من 200 قطعة اكسسوار مخصصة لسيارة “جيب رانغلر” وتشمل؛ الشبكة الأمامية ذات اللون المعتم بسبع فتحات، وواقيات رذاذ العجلات، ومصابيح الطرق الوعرة، وأغطية المرآة، حيث تتباين جميعها مع اللون الأصفر “هيلا ييلا” الذي يميز السيارة. وتوفر جميع هذه الاكسسوارات أفضل قدرة وظيفية ومستويات سلامة وأداء رفيعة لأنه تم إنتاجها من قبل نفس الفرق التي قامت بتصميم السيارة الأصلية. وتصل عملية التعديل التي قامت بها “موبار” إلى داخل السيارة، حيث تعزز المظلة السقفية الشبكي ذات اللون الأسود ومقابض الإمساك الأمامية ومنضدة الباب الخلفي من القدرة الوظيفية للسيارة.

وسيتم أيضاً عرض السيارة “رانغلر صحارى” بتصميمها المبتكر الذي يعكس الروح متعددة الجوانب للسيارة الرياضية الأبرز للعلامة التجارية “جيب”، حيث يبرز غطاء خزان الوقود من الكروم وقطع حماية عتبات الأبواب بجلاء على الطلاء الأزرق البحري للمركبة.

كما أضفى خبراء تعديل السيارات لدى “موبار” لمساتهم على سيارة “جيب رينيغيد” محدودة الإصدار، حيث تتميز هذه النسخة محدودة الإصدار وذات اللون “الأزرق بكيني” الجديد بمظهرها الخاص، إذ تحتوي على قطع حماية لعتبات الأبواب تحمل شعار “جيب”، ومصد أمامي، وحواف جديدة لعتبات الأبواب، وصفيحة على أرضية الباب الخلفي باللون الرمادي اللامع والتي يتماشى لونها مع لون أغطية المرآة والشبكة الأمامية. أما في الداخل فتم إضافة سجادات وحقيبة تخزين.

مجموعة (S) الجديدة

لأول مرة في معرض سيارات في أوروبا، تعتزم العلامة التجارية “جيب” الكشف عن مجموعة (S) الجديدة. وصمّمت المجموعة، التي تم ابتكارها لسيارات “جيب رينيجيد” و”كومباس” و”شيروكي” و”جراند شيروكي”، خصيصاً لتعزيز الجاذبية الرياضية والمظهر العصري للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات من “جيب”، مع الارتقاء بكفاءتها الأسطورية على الطرق الوعرة. وتجسّد المجموعة الجديدة قيم الحرية والأصالة والمغامرة والشغف باعتبارها جوهر العلامة التجارية “جيب”، والتي توفر تجربة قيادة لا تضاهى سواء على الطرق الاعتيادية أو الطرق الوعرة الأكثر تحدياً.

جيب رينيجيد (S) الجديدة

تتميز جيب رينيجيد (S) الجديدة المعروضة بتصميم خارجي باللون الأبيض الثلجي. ويتفرد الإصدار المحدود منها بمظهر رياضي مع سقف أسود مع لمسات أنيقة من الكريستال الجرانيتي منخفض اللمعان على الشبكة الأمامية المزودة بسبع فتحات وشارات عدة هي شارة (4×4) و(Jeep) و(Renegade) و(S). وتضفي سكك السقف المصممة خصيصاً لسيارة جيب رينيجيد (S) الجديدة والعجلات اللامعة بقياس 19 بوصة رونق خاص على المظهر الخارجي للإصدار الخاص.

وتمتد الجاذبية الرياضية للإصدار الجديد من جيب رينيجيد (S) لتشمل المقصورة الداخلية، التي تتميز بالمقاعد الراقية ذات الدرزات البارزة وعجلة القيادة المكسوة بالجلد الفاخر مع درزات أنيقة باللون الأسود، لتضفي بذلك جواً مفعماً بالراحة والرقي والتي تتعزز بمجموعة متكاملة من الابتكارات التكنولوجية سهلة الاستخدام، بما فيها الطراز المبتكر من نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 بوصة/213.36 مم والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي، حيث يجمع بين خاصية “آبل كاربلاي” (Apple CarPlayTM) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (Android AutoTM) لمستخدمي أجهزة “أندرويد”. وتشمل الخصائص الحصرية الموجهة لتعزيز مستويات السلامة والراحة على “نظام تثبيت السرعة التكيفي” ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي وأجهزة التكييف الأوتوماتيكية المزودوجة، إلى جانب أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية وحزمة متكاملة من مصابيح (LED)، والتي تشمل المصابيح النهارية والأمابية والخلفية ومصابيح الضباب.

ويوجد، تحت غطاء محرك السيارة من الطراز المعروض، محرك التوربو الجديد من طراز (T4) وبسعة 1.3 ليتر والذي يوفر قوة دفع تبلغ 180 حصاناً مرتبطاً بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. وتشمل مجموعة المحرك أيضاً على محرك توربو (T4) بسعة 150 لتر وبقوة 1.3 لتر و1.6 لتر من الديزل بتقنية (Multijet II) مقترناً بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة رقمي ثنائي من ست سرعات و2.0 لتر من طراز (Multijet II 4×4) مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. وتعود الإمكانات الأسطورية لسيارة “جيب” على الطرق الوعرة بالدرجة الأولى إلى نظام الدفع الرباعي المتقدم، والمحور الخلفي المنفصل ونظام مانع الانزلاق الدفعي الجديد “سيليك-تيراين” (Selec-Terrain) و”نظام تعزيز بدء التشغيل على المنحدرات” (Hill Start Assist-HSA).

ومن المقرر إطلاق سيارة جيب رينيجيد (S) الجديدة ضمن أسواق مختارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الثاني من العام الجاري.

جيب كومباس (S) الجديدة

تنضم جيب كومباس (S) الجديدة، التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى ضمن الأسواق الأوروبية في جنيف، إلى مجموعة طرازات “جيب” الأكثر مبيعاً. وتم تطوير سيارة (S) الجديدة خصيصاً لتعزيز المظهر الرياضي العصري، من خلال التصميم المتطور والأنيق والتجهيزات الحديثة والشاملة والموجهة لتلبية تطلعات العملاء الباحثين عن التميز والتفرّد.

وتم تزويد السيارة الجديدة بأحدث التقنيات التي من شأنها تعزيز تجربة القيادة على الطرق الوعرة، إلى جانب ديناميكيات القيادة المتفوقة على الطرق الممهدة والمدعمة بأكثر من 70 ميزة نشطة وكامنة للأمن والسلامة. وتمتاز جيب كومباس (S) المعروضة في جنيف بتصميم خارجي بدرجتين من اللون الأبيض الناصع مع سقف أسود اللون، والذي يعتبر ميزة قياسية في السيارات من طراز (S)، إلى جانب نموذج جديد من العجلات المصقولة من الألمنيوم ذي اللمعان المنخفض بقياس 19 بوصة. ويتفرد الهيكل الخارجي أيضاً بشارات (4×4) و(Jeep) و(S)، إلى جانب الشبكة الأمامية ومصابيح الضباب وفتحة التهوية المنخفضة و”فتحات الإضاءة النهارية” (DLO). وبالمقابل، تتفرد السيارة بتصميم داخلي أنيق من الجلد الأسود الفاخر مع درزات بارزة بألوان متغايرة، فضلاً الحواف الفضية واللوحة المركزية المطلية بأكسيد الألمنيوم وأحدث التقنيات المتقدمة في مجال الاتصالات والتي تتجلى في نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 بوصة/213.36 مم والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي.

ويتميز هذا الإصدار الخاص من السيارة بمصابيح أمامية بي زينون، وأضواء عالية تعمل أوتوماتيكياً، باب خلفي يعمل على الكهرباء، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مقاعد كهربائية تتحرك بثماني اتجاهات، ونظام بيتز للتحكم الصوتي. ويتم تشغيل السيارة المعروضة من خلال محرك مالتي جيت بسعة 2.0 لتر وقوة 170 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي. وتشمل خصائص محرك سيارة (S) الجديدة محرك بنزين سعة 1.4 ليتر وبقوة تتراوح بين 140 و170 حصان (يقترن بناقل حركة يدوي بست سرعات وآخر أوتوماتيكي بتسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي)، إضافة إلى محرك مالتي جيت 2 سعة 1.6 لتر وقوة 120 حصان مع ناقل حركة يدوي، ومحرك سعة 2.0 ليتر تضخ قوة تتراوح بين 140 و170 حصاناً (يقترن بناقل حركة يدوي بست سرعات وآخر أوتوماتيكي بتسع سرعات رباعية الدفع). وفي الأسواق خارج أوروبا، يتم تقديم محرك بنزين سعة 2.4 لتر ويضخ 150 أو 175 حصاناً، بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي معاً.

وسيتم طرح طراز جيب كومباس (S) الجديد في صالات عرض جيب في أوروبا خلال الربع الثاني من هذا العام.

جيب شيروكي (S) الجديدة

يضيف الإصدار الجديد من شيروكي (S) مظهراً رياضياً جريئاً على سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأكثر قوة في فئتها، والتي تتلاءم مع متطلبات الحياة العصرية للمدينة وتناسب عشاق المغامرات خارج المسار المألوف. ويتميز إصدار (S) الخاص والجديد بجاذبية رياضية تتجلى بأسلوب متميز، يقترن بتصميم داخلي فخم يقدم أعلى مستويات الراحة والرفاهية. أما التصميم الخارجي للسيارة، فهو مستوحى من سلسلة طرازات جيب المتميزة والأكثر رقياً، حيث يجمع بين التقاليد والتكنولوجيا المتقدمة والحرفية والتصميم في آن واحد، مما يتجلى بوضوح في إطلالة عصرية متوازنة باللون الأبيض اللؤلؤي وتصميم داخلي متميز.

في ما يتعلق بالتصميم الخارجي، تتميز سيارة شيروكي (S) الجديدة بإطارات مقاس 19 بوصة بتشطيب جرانيت كريستالي معدني، وفتحة التهوية المنخفضة، وشارة “إس”، شارات جيب و4 × 4 لامعة من الساتان والجرانيت، وقضبان/ سكة السقف ومصابيح الضباب.

تم تزويد مقصورة السيارة بتكنولوجيا مبتكرة ومساحة واسعة ومريحة، ضمن تصميم متطور وعصري يتميز بالأشكال المنحوتة يدوياً والمواد عالية الجودة، حيث يتجلى اهتمام جيث الاستثنائي بالتفاصيل في استخدام أقمشة “نابا” الجلدية السوداء بدرزات بارزة على المقاعد، ومساند الأذرع ولوحة المفاتيح المركزية وغيرها من المميزات المختارة تضمن أعلى مستوى من الراحة للركاب. وتشمل المقصورة الفاخرة نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 بوصة/213.36 مم والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي، حيث يجمع بين خاصية “آبل كاربلاي” (Apple CarPlayTM) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (Android AutoTM) لمستخدمي أجهزة “أندرويد”، إضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي بخاصية “قف وسر” (Stop & Go)، نظام محدد السرعة، مساعد استباق الاصطدام الأمامي مع رصد المشاة، نظام مساعد الفرامل المتقدم، نظام التحذير من مغادرة المسار، حساس رصد النقطة العمياء، الكشف عن المسار الخلفي، نظام N-GoTM الذكي وهو نظام الدخول بدون مفتاح، نظام الحساسات الأمامية والخلفية للسيارة ونظام الحساسات الموازي والعامودي.

تعمل هذه الخصائص مجتمعة على تأمين الراحة والأمان والقوة، مدعومة بمحرك توربو سعة 2.0 لتر وقوة 270 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي، الذي يكمل مجموعة المحركات المتوفرة في سيارة شيروكي الجديدة والمتوفرة ضمن السيارة المعروضة في جناح جيب في جنيف.

ومن المقرر طرح طراز شيروكي (S) في أوروبا، خلال الربع الثاني من العام الحالي.

جيب جراند شيروكي (S) المحدودة

صنعت جيب جراند شيروكي لتكون ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات منذ 28 عاماً وأكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة على الإطلاق. ومع أكثر من 6 مليون عملية بيع منذ ظهورها الأول، فإنها لا تزال تمثل العلامة الأقوى في فئتها هذا العام مع تقديم الإصدار (S) المحدود الجديد، حيث تبرز بأسلوبها الرياضي الفريد والجريء.

يتميز التصميم الخارجي بالخصائص المميزة لطراز “جراند شيروكي أس آر تي”، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المعروفة بتقديمها أداءً رياضياً حقيقياً لا يُضاهى. وتتميز الهياكل الأمامية والخلفية بطلاء الغرانيت الكريستالي منخفض اللمعان وبتصميم عالي الأداء، في حين تأتي التنانير الجانبية والمصدات بتصميم يخطف الأنظار والتي تجلب القوة والأناقة. ويكتمل الشكل الخارجي بالعادم المصقول والإطارات المعدنية من الكريستال منخفض اللمعان بقياس 20 بوصة مع صواميل من الكروم.

وتم إضفاء الطابع الرياضي في المقصورة الداخلية للسيارة والتي تتميز باللون الأسود المشابه للجزء الخارجي مع تصميم “بيانو بلاك” ولوحة تحكم متكاملة. كما توفر المقصورة الداخلية مقاعد أمامية مُثَقَّبة ومُغطاة بالجلد الأسود مع وسائد حرارية ومساند خلفية.

ويضيف نظام المعلومات والترفيه الجديد عالي التقنية نوعاً من الجاذبية، مع نظام صوتي متميز من “ألباين إلكترونكس” المعزز ومضخم الصوت الرقمي وميزة إلغاء الضوضاء، مدعوم بتسع سماعات ومضخم صوت وأحدث جيل من نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 بوصة/213.36 مم المزود بنظام ملاحة والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي ، إلى جانب التصميم الزجاجي الجذاب وخاصتي خاصية “آبل كاربلاي” (Apple CarPlayTM) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (Android AutoTM) لمستخدمي أجهزة “أندرويد”..

وتتميز السيارة المعروضة في جنيف بتصميم خارجي لامع من اللون الأبيض ومقصورة داخلية من الجلد الأسود الفاخرة، وهي مزودة بمحرك ديزل بسعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات يعمل بالحقن المباشر ومزود بتقنية (Multijet II) التي توفر 250 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، كما تتميز بمجاديف تبديل على مقود القيادة.

ومن المقرر أن يصل الطراز الجديد من سيارة جراند شيروكي (S) المحدودة إلى وكلاء “جيب” في مارس المقبل، ويأتي طرح النسخة الخاصة الجديدة بالتزامن مع إطلاق تشكيلة جديدة من طرازات 2019 الرياضية متعددة الاستخدامات.

وبالإضافة إلى التصميم الداخلي المحدّث الذي يحتوي على وحدة تحكم مركزية مُعاد تصميمها، ستعمل التكنولوجيا الجديدة على تحسين مستوى الراحة والأمان في السيارة التي تتميز بأنها أكثر جاذبية. وتشمل التحسينات الخارجية الرئيسية التشطيبات الجديدة كلياً، والعجلات الجديدة وثلاثة ألوان طلاء خارجية جديدة؛ وهي الأزرق والأخضر المعدني والرمادي.

طراز “جيب شيروكي تريل هوك” الجديدة

تعتزم العلامة التجارية “جيب” طرح طراز “جيب شيروكي تريل هوك” من ضمن مجموعة السيارات الرياضية متعددة الأغراض وذات الحجم المتوسط خلال المعرض المقرر انعقاده في جنيف، وذلك أمام العملاء الراغبين بالحصول على السيارة الأفضل أداءً على الطرقات الوعرة. وبعد بضعة أشهر فقط من إطلاق “شيروكي” الجديدة، تنضم “تريل هوك” إلى مجموعة “شيروكي” لتمثل استكمالاً حقيقياً للطرازات الرائدة والمتفوقة على الطرق الوعرة.

وتتميز طرازات “تريل هوك” ليس فقط بثباتها وتوازنها على الأرض، ولكن أيضاً بقدراتها الأسطورية على الطرق الوعرة. وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة، نجد الشبك العلوي الضخم مع سبع فتحات تهوية كبيرة الحجم. وتعد “تريل هوك” الأفضل من حيث قوة الدفع الرباعي في الوقت الحالي، حيث تمت إضافة أول طراز من الطراز الرائد إلى الجيل الحالي الذي أطلقته شيروكي في عام 2014، والذي تبعه طراز “رينيجيد” و”جراند شيروكي” و”كومباس”. ويفخر طراز “تريل هوك” بشعار (Trail Rate) الشهير الذي يتم منحه فقط بعد اجتياز عدد من الاختبارات القاسية في بعض المناطق الوعرة في العالم.

بفضل مظهرها المثير والمشوق، فإنها تعدّ سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم والأكثر قوة في فئتها. تم تصميم “تريل هوك” من قبل شركة جيب للاستخدام على الطرق الوعرة بإطارات من قياس 17 بوصة مخصصة لهذه الطرق، وزوايا مغادرة صلبة ولوحات أمامية وخلفية متفرّدة من نوعها ولوحات انزلاقية، بالإضافة إلى خاصية رفع السيارة بسعة 0.79 بوصة / 2 سم. إنّ نظام قفل الدفع الرباعي أكتف درايف من جيب من المزايا القياسية في شيروكي تريل هوك. بهذا النظام جميع المزايا المتوفرة في نظام أكتف درايف II‏4×4 إضافة إلى قفل ميكانيكي للمحور الخلفي ونظام إدارة التشبث في وضع الطرق الصخرية مع سيليك تيرين، بما في ذلك وضعية الصخر (Rock)، وهذه الميزة تعد حصرية لـ “تريل هوك”. ويتميز جيب شيروكي تريل هوك بزاوية أمامية تصل إلى 29.9 درجة، وزاوية مغادرة تبلغ 32.2 درجة، وزاوية انكسار تصل إلى 22.9 درجة، فضلاً عن الخلوص الأرضي الذي يبلغ 8.66 بوصة / 22 سم.

وتتتشابه مواصفات سيارة جيب شيروكي – تريل هوك ومواصفات جيب تريل رايتد. وتظهر شارة “تريل رايتد” المتواجدة على هيكل الـ”فاير كراكير” الأحمر اعتمادها من جنيف والتي صممت لأداء 5 وضعيات قيادة مختلفة على الطرق الوعرة والتي تشمل مانع الانزلاق، الخلوص الأرضي، المناورة، الحركة وعبور الماء.

ومدعوم بمحرك توربو جديد بسعة 2.0 لتر الذي يقدم قوة تبلغ 270 حصاناً وعزم دوران 400 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي يشمل تسع سرعات، تمّ تصميم “تريل هوك” بجهاز استشعار أمامي وخلفي للتحكم في السرعة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وتقنية يوكونيكيت بشاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة/ 213.36 ملمتر متوافقة مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى شاشة ملونة مقاس 7 بوصة / 177.8 مم ونظام صوت ممتاز مع تسعة مكبرات صوت ومضخم صوت.

وتتضمن مجموعة واسعة من معايير السلامة التي تشمل: نظام تثبيت السرعة التكيفي، وخاصية كشف المشاة ونظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة لفرامل الطوارئ، ونظام تنبيه الابتعاد عن المسار لاين سينس، ومراقبة الزوايا العمياء، والكشف عن المسار الجانبي، ونظام الدخول بدون مفتاح، ومساندة الركن المتوازي والمتعامد.

وبدأ المحرك الجديد بسعة 2.0 لتر في الظهور لأول مرة في أوروبا في سيارة شيروكي تريل هوك، كما وأن هناك محرك ديزل توربو سعة 2.2 لتر المتواجد في طرازات الشيروكي منذ إطلاقهم. ويتم تقديم هذا المحرك على جميع إصدارات 44X من تشكيلة شيروكي (باستثناء الرياضة). سيكون البنزين الجديد سعة 2.0 لتر هو الخيار الوحيد في المحرك المتاح في شيروكي تريل هوك. وسوف تكون متاحة للبيع في معارض جيب في جميع أنحاء أوروبا من أبريل الجاري.

“جيب كومباس نايت إيجل”

يتميّز كومباس نايت إيجل الحصري بالتفرّد، ما يعطي سيارة جيب الرياضية متعددة الاستخدامات C-SUV المدمجة شكلاً أكثر شراسة وجاذبية. ويتميز الهيكل الخارجي للسيارة بتشطيبات باللون الأسود اللامع وتصميمات خارجية فخمة. إن الشكل الخارجي الداكن للسيارة، الذي يعد أحد الملامح المميزة لهذه الإطلاقة الحصرية من كومباس نايت إيجل الذي يتميّزعن الطرازات الأخرى من جيب، وأهم ما تمّ إطلاقه من طرازات كومباس. إن الشبك الأمامي ومصابيح الضباب وهياكل مصابيح الهالوجين الأمامية مصصمة من اللون الأسود اللامع، التي تجسّد المظهر المثير والمشوق لمقدمة السيارة. إن زر فتحات الإضاءة النهارية (DLO) مصمم باللون الأسود، وتمّ تصميم شارة الدفع الرباعي وجيب بألوان داكنة لتميّز هذا الطراز الحصري من كومباس. وتم تزويد كومباس نايت إيجل بإطارات م الألومينيوم مقاس 19 بوصة من اللون الأسود اللامع تعزز المظهر الخارجي المثيرللسيارة. كما وأن شارة نايت إيجل تزيد من الشكل الخارجي القوي لهذا الطراز.

وتتميّز كومباس إيجل نايت بسقف رياضي تم تصميم من اللون الأزرق والأسود وتصميم المقاعد الداخلية للسيارة من الجلد، وتمّ استعراض السيارة في معرض جنيف التي تنفرد بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر وقوة تبلغ 140 حصاناً، مع ناقل حركة يدوي. وتمّ تزويد هذا الطراز بنظام وتقنية يوكونيكيت بشاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة/ 213.66 ملمتر وراديو ونظام ملاحة، وكاميرا خلفية بارك فيو مزودة بشبكة ديناميكية ونظام ركن سيارة خلفي. وتتواجد السيارة حاياً في جميع وكالات وصالات عرض سيارة جيب شيروكي.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى