انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » سيباستيان لوب يسجل أسرع زمن في المرحلة الثانية ويتصدر رالي المغرب

سيباستيان لوب يسجل أسرع زمن في المرحلة الثانية ويتصدر رالي المغرب

سيباستيان لوب يسجل أسرع زمن في المرحلة الثانية ويتصدر رالي المغرب

سائقو برودرايف هانتر يهيمنون على الرالي

نجم فريق البحرين ريد إكستريم يتقدم في ترتيب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

والعطية والراجحي يواجهان مشاكل

أكادير، المغرب، شق سيباستيان لوب طريقه نحو انتصار رائع لفريقالبحرين ريد إكستريم في المرحلة الثانية ليأخذ زمام المبادرة في رالي المغرب اليوم ويحتل الصدارة، حيث سيطر نجومبرودرايف هانتر على سير الأحداث في الصحراء الغربيةفي رالي المغرب.

وفاز بطل العالم للراليات تسع مرات سيباستيان لوب في المرحلة الثانية ومسافتها 315 كم والممتدة من أغادير إلى طانطان بفارق 10 دقائق و 15 ثانية عن زميله في فريق البحرين ريد إكستريم أورلي تيرانوفا، بينما أكمل زميلهما بالفريق جيرلاين شيشيريه بسيارة هانتر ثالثة المراكز الثلاثة الأولى في يوم دراماتيكي في المغرب.

وبهذه النتيجة المبهرة صعد لوب من المركز السابع إلى الصدارة بفارق 8 ثوان عن زميله تيرانوفا، بينما احتل شيشيريه المركز الثالث بفارق 4 دقائق و 12 ثانية عن لوب.

وأنهى النجم الفرنسي لوب مرحلة اليوم متقدما 33 دقيقة و 18 ثانية على القطري ناصر العطية منافسه القوي ليصبح أول بطل لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

وبينما لاحق سوء الطالع في المرحلة السابقة سائقي سيارات برودرايف هانتر الثلاثة بسبب مجموعة من الأعطال الميكانيكية ومشاكل في الاطارات والملاحة، إلا أن مفاجآت مرحلة اليوم شملت ناصر العطية والسعودي يزيد الراجحي متصدر المرحلة السابقة وواجها مشاكل أدت لتراجعهما.

وبعد أن احتل المركز الثاني في نهاية المرحلة الصحراوية الأولى، خرج العطية من المنافسة في مرحلة اليوم بعد سلسلة من المشاكل شملت ثلاث ثقوب باطارات سيارته أجبرته على انتظار المساعدة، في حين أدت ثقوب الاطارات لاحقا في المرحلة إلى تراجع الراجحي إلى المركز الرابعلترتيب الرالي.

وعزز سائق فريق البحرين ريد إكستريم شيشيريه قيادته التنافسية لليوم الثاني على التوالي على متن سيارة برودرايف هانتر، حيث سجل أسرع زمن في الجزء الأول من المرحلة.

وسرعان ما جاء دور لوب للضغط بقوة وأخذ زمام المبادرة وتصدر المرحلة قبل منتصفها، وذلك مع زميله في فريق البحرين ريد إكستريم تيرانوفا الذي أحرز تقدماً جيداًلتصبح النتيجة 1-2-3 لسائقي سيارات برودرايف هانتر الثلاثة.

وبدأت مرحلة اليوم بمرحلة انتقالية طولها 119 كم من طانطان إلى بداية المرحلة الصحراوية الثانية للرالي، والتي تضمنت مجموعة متنوعة من التضاريس الصحراوية صعوداًعبر هضاب كبيرة في منتصف المرحلة، تلتها سلسلة من الكثبان الرملية.

وانتهت المرحلة في المخيم الليلي المؤقت الجديد في منطقة العيون، ويقع في موقع رائع يطل على وادي، حيث أقام رالي المغرب مخيماً لمدة ليلتين. وسينطلق الرالي غدا لاجتيازالمرحلة الصحراوية الثالثة التي تبلغ مسافتها 299 كم، يليها في الايام المقبلة مرحلتين قبل النهاية في أغادير يوم الخميس المقبل.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى