انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الأمريكية وكرايسلر توسعان الشراكة مع وايمو

شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الأمريكية وكرايسلر توسعان الشراكة مع وايمو

شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الأمريكية وكرايسلر توسعان الشراكة مع وايمو
  • ما يصل إلى 62 ألف سيارة ميني فان كرايسلر باسيفيكا هجين سوف تنضم إلى أسطول وايمو للسيارات بدون سائق ، بدءاً من أواخر عام 2018
  • الشركتان تبدآن أيضًا مباحثات حول استخدام تقنية وايمو للقيادة الذاتية – ويحتمل أن يتم ذلك من خلال الترخيص- في مركبة من انتاج  FCA لعملاء التجزئة.

 

أعلنت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA الأميركية ذ.م.م وشركة وايمو Waymo أنهما ستوسعان شراكتهما من خلال اتفاقية لإضافة ما يصل إلى 62 ألف سيارة ميني فان كرايسلر باسيفيكا لأسطول وايمو من السيارات بدون سائق. ويستند هذا المشروع المشترك إلى التزام سابق، تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام، لتسليم الآلاف من المركبات إلى خدمة سيارات الأجرة بدون سائق من وايمو. ومن المتوقع أن يبدأ تسليم المركبات في أواخر عام 2018.

 

كما أعلنت FCA الأميركية ووايمو أنهما بصدد بدء مباحثات حول استخدام تقنية القيادة الذاتية لوايمو – يحتمل أن تكون من خلال ترخيص – في سيارة من انتاج FCA متاحة لعملاء التجزئة.

 

وتعتبر وايمو في الوقت الحالي الشركة الوحيدة التي تمتلك أسطولاً من السيارات ذاتية القيادة بالكامل، حيث لا يوجد أحد في مقعد السائق على الطرق العامة. وستطلق وايمو في وقت لاحق من هذا العام أول خدمة نقل ذاتية القيادة في العالم ، مما يسمح للجمهور باستخدام تطبيق وايمو لطلب مركبة.

Autodesk VRED Design 2017

وكانت شركتا  FCA ووايمو قد أعلنتا عن شراكتهما في مايو/أيار 2016. وأدى هذا التعاون الأول من نوعه إلى جلوس مهندسين من FCA ووايمو معاً لدراسة دمج نظام وايمو للقيادة الذاتية بالكامل في سيارة الهجين ميني فان كرايسلر باسيفيكا ، والاستفادة من نقاط القوة والموارد لدى كل شركة. ومنذ ذلك الحين ، واصل مهندسو FCA  ووايمو العمل معاً لدعم توسع وايمو وإدخال تقنية القيادة الذاتية في سيارة الهجين ميني فان كرايسلر باسيفيكا.

 

وتعد سيارات الهجين ميني فان كرايسلر باسيفيكا ذاتية القيادة واحدة من أكثر السيارات تطوراً على الطريق اليوم، وهي مجهزة بنظام القيادة الذاتي من وايمو، بما في ذلك مجموعة من الأجهزة والبرامج القوية التي تم اتقانها من خلال اختبارات على الطرق بلغت أطوالها أكثر من ستة ملايين ميل. وحتى اليوم، قامت شركة FCA بتسليم 600 سيارة هجين ميني فان كرايسلر باسيفيكا إلى شركة وايمو.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى