انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » صغار الإمارات يقومون بجولة في المنشأة الجديدة لشركة الشرقية للسيارات                 

صغار الإمارات يقومون بجولة في المنشأة الجديدة لشركة الشرقية للسيارات                 

صغار الإمارات يقومون بجولة في المنشأة الجديدة لشركة الشرقية للسيارات                 

– الشركة الشرقية للسيارات تدعو الطلاب الإماراتيين لتمضية يوم حافل بالمتعة للتجول في منشأتها الحديثة والمتطورة في مدينة العين

– طلاب مدرسة التميز ومؤسسة زايد العليا لذوي الاحتياجات الخاصة يزورون المقر الرئيسي لشركة الشرقية للسيارات ويشاركون في جولات تعريفية ضمن المنشأة

الإمارات العربية المتحدة، العين، زارت مجموعة من الطلاب الإماراتيين الصغار المنشأة الجديدة الخاص بشركة الشرقية للسيارات في العين للتعرف على صناعة السيارات وأهم الطرازات ضمن علامة مرسيدس بنز.

وكان الطلاب من مدرسة التميز النموذجية، ومؤسسة زايد العليا، قد توجهوا إلى المنشأة الجديدة والمتميزة الخاصة بالشركة، وذلك كجزء من التزام مجموعة الفهيم وتوجهها نحو تمكين الشباب والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحفيزهم على اكتشاف شغفهم وتطوير قدراتهم.

وتعرف الصغار من محبي السيارات على معنى شعار مرسيدس بنز الذي يرمز إلى عناصر الطبيعة من الهواء، والأرض، والماء، وتاريخ أول سيارة “بنز باتينت موتورواغن” والتي اخترعها كارل بنز عام 1886، وذلك قبل مشاركة الطلاب في بعض الألعاب التفاعلية حول أنواع السيارات.

وأجرى الطلاب بعد ذلك جولة في أنحاء المنشأة التي تمتد على مساحة 15623 متر مربع، حيث تعرفوا على مكونات السيارات، وتمتعوا بمشاهدة العملية المذهلة لتفكيك المحرك، وإعادة تجميعه.

تعتبر الشركة الشرقية للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز، وشركة “موبار” وسيارات “جيب” و”فيات”، في مدينة العين وإحدى الشركات الرائدة في مجموعة الفهيم، التي تأسست في مدينة العين قبل ما يقارب 60 سنة.

وفي تصريح له، قال السيد محمد المومني، مدير عام شركة الشرقية للسيارات: “حرص فريق الشرقية للسيارات على تسخير وقتهم ليكون يومًا ممتعًا للجميع، وبالفعل أمضى الصغار تجربة عملية ومفيدة تعرفوا من خلالها على عالم المركبات وعلى وظائف محركات السيارات وكيف تعمل بتوافق لتسير بانسيابية ووفقًا لمعايير السلامة”.

وأضاف: “نحن في مجموعة الفهيم نؤمن بأهمية دعم المجتمع بمختلف الوسائل والطرق ونلتزم بنشر العلم وتمكين الكوادر الوطنية والتشجيع على اتباع أسلوب حياة متزن، لرعاية الفعاليات المجتمعية والمبادرات الحكومية التي تجعل مجتمعنا متماسكًا ومترابطًا. ولذلك ترحب منشاتنا دائمًا بالصغار، كما أن فريقنا على استعداد دائم لاستضافتهم كما كان دائماً يفعل، ونتطلع إلى استقبالهم في المرات المقبلة”.

وتقدم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، مجموعة من الخدمات المتكاملة والتي تهدف إلى توفير الاستقرار والرعاية للأشخاص من ذوي الإعاقة ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع. كما حضر خمسة طلاب مع معلماتهم مريم السويدي ونور الإيمان من مركز المؤسسة في العين لتمضية يوم حافل في منشأة الشركة الشرقية للسيارات.

وقالت مريم الكعبي، المسؤولة عن تنظيم رحلة الصغار من مؤسسة زايد العليا: “أمضى الصغار أوقاتًا رائعة ومذهلة في مركز الشرقية للسيارات، وسط أصوات المحركات وأجهزة المحاكاة التفاعلية، الأمر الذي منحهم سعادة إلى أقصى الحدود”.

وأضافت: “ساهمت المشاركة في هذه الزيارة، بتحفيز الصغار وإلهامهم من خلال مشاهدة التفاصيل والأعمال التي تجري من حولهم. وهو أمر ضروري للغاية بالنسبة لهم، ونحن ممتنون للشركة الشرقية للسيارات لفتح أبوابها أمامنا واستقبالنا في منشأتهم الجديدة”.

كما حضر 22 طالبًا بعمر تسع سنوات من مدرسة التميز في جولة تعليمية. وقد عبرت المدرسة عن تقديرهم لشركة الشرقية للسيارات بعد هذه الزيارة، حيث قال السيد محمد جمعة البلوشي، المسؤول عن تنظيم الرحلة من مدرسة التميز: “لم تكن زيارة الصغار مجرد جولة للمعرفة والفائدة، بل كانت أكثر من ذلك بكثير فقد أمضينا أوقات مليئة بالمتعة، وتسنّت لهم فرصة مشاهدة مجموعة من السيارات الفاخرة والرياضية في معارض سيارات “مرسيدس بنز” وسيارات “جيب” ذات الدفع الرباعي”.

وأضاف: “أبدى الطلاب تعابير الدهشة والإعجاب خلال عرض تقديمي يظهر عملية تفكيك أجزاء السيارة وكيفية جمعها معًا من جديد. وأرى أن هذه التجارب المفيدة يمكن أن تشكل مصدرًا لإلهام الصغار وإثارة فضولهم للتعرف على المزيد حول هذه الأجهزة المتحركة والدخول في عالم صناعة السيارات”.

وتتمتع المنشأة الجديدة الخاصة بشركة الشرقية للسيارات بمعايير عالمية، تقدم أفضل خدمات الصيانة والدعم لسيارات مرسيدس-بنز، والتي تشتهر الشرقية للسيارات بتوفيرها، وورش عمل ضخمة مجهزة بأحدث التقنيات يشرف عليها نخبة من الفنيين المدربين على أعلى مستوى من الكفاءة. بالإضافة إلى توفيرها ورشات عمل تحتوي على أحدث التجهيزات لكل من شركة “بوش” لمعدات الطاقة، “وبوش” لقطع غيار السيارات، وإطارات “ميشلان”، وشركة “تاير بلاس”، بالإضافة إلى شركة “موبار”، العلامة التجارية التابعة لشركة “فيات كرايسلر”، وورشة عمل على أحدث طراز خاصة بالمركبات التجارية

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى