انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » كأس بيجو 208 – بطولة فرنسا الوطنية للراليات 2018 الجولة الثانية – رالي أنتيب المطوّع يجني ثمار الـ ”أنتيب“

كأس بيجو 208 – بطولة فرنسا الوطنية للراليات 2018 الجولة الثانية – رالي أنتيب المطوّع يجني ثمار الـ ”أنتيب“

كأس بيجو 208 – بطولة فرنسا الوطنية للراليات 2018  الجولة الثانية – رالي أنتيب    المطوّع يجني ثمار الـ ”أنتيب“

أبوظبيضمن برنامج أبوظبي للسباقات لسائقي الراليات الناشئين، أنهى السائق الناشئ محمد المطوّع الشحي (25 عاماً) مع ملاحه اليافع آرون جونستون مشاركته في رالي أنتيب، ثاني جولات بطولة كأس بيجو 208 للراليات المنضوية تحت مظلة بطولة الإتحاد الفرنسي للراليات الوطنية، جانياً ثمار الخبرة والمعرفة من الرالي الاسفلتي الشهير.

تألف رالي أنتيب من يومين. أما اليوم الأول فشمل ست مراحل خاصة بالسرعة طولها 108.32كلم خاض المطوع فيها غمار المرحلة الأولى فقط حيث تعطلت علبة التروس في سيارته في المرحلة الثاني واضطر للانسحاب.

عاد سائق فريق أبوظبي للسباقات الناشئ في اليوم الثاني ليستأنف راليه مع ست مراحل طولها 96.06 كلم أكملها جميعها بنجاح.

وعن مشاركته في رالي أنتيب هذا العام، قال محمد المطوّع: ”اضطررت للتوقف في اليوم الأول وخلال الكيلومترات الأولى من المرحلة الثانية بسبب مشكلة تقنية في علبة التروس. اليوم الثاني كان ممتازاً جنينا خلاله كم كبير من الخبرة والمعرفة وأنا سعيد جداً كوني نجحت في إكمال الرالي الاسفلتي الأول لي في هذا الموسم وأنا على ثقة بأننا سنقدم الأفضل في الرالي المقبل.“

تعتبر بطولة كأس بيجو 208 للراليات من المنافسات القوية جداً ضمن بطولة فرنسا الوطنية، وهي فئة يشارك فيها المتنافسون على متن سيارات بيجو 208 آر2 تندفع بالعجلتين الأمامييتين. تتألف البطولة من  سبع جولات وتسدل الستارة عليها مع رالي ”دو فار“ الإسفلتي في 25 نوفمبر 2018.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس بيجو 208 للراليات تضع على الطاولة جوائز قيمة للأوائل في كل جولة وهي جوائز نقدية نصفها عبارة عن قسيمة مشتريات من متجر ”بيجو-سبورت“، بالإضافة إلى جائزة خاصة بالمتنافس دون الـ27 عاماً، حيث سيتم تخصيص برنامج للفائز بالترتيب العام للقيادة في فئة أعلى من السيارات.

روزنامة بطولة كأس بيجو 208 للراليات 2018

الجولة الأولى – رالي تير دي كوز – 30 إلى 1 أبريل (رالي ترابي/حصوي)

الجولة الثانية – رالي أنتيب – 18 إلى 20 مايو (رالي إسفلتي)

الجولة الثالثةرالي فوج 8 إلى 10 يونيو (رالي إسفلتي)

الجولة الرابعة – رالي دو رويارج – 5 إلى 7 يوليو (رالي إسفلتي)

الجولة الخامسة – رالي دو موبلان – 6 إلى 8 سبتمبر (رالي إسفلتي)

الجولة السادسة – رالي تير دي كاردابيل – 12 إلى 14 أكتوبر (رالي ترابي/حصوي)

الجولة السابعة – رالي دو فار – 22 إلى 25 نوفمبر (رالي إسفلتي)

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى