انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » ’كونتيننتال‘ تعتمد تقنيات متطوّرة في شاشة العرض الأمامية بنظام الواقع المعزَّز

’كونتيننتال‘ تعتمد تقنيات متطوّرة في شاشة العرض الأمامية بنظام الواقع المعزَّز

’كونتيننتال‘ تعتمد تقنيات متطوّرة في شاشة العرض الأمامية بنظام الواقع المعزَّز
  • تقنية توجيه الموجات الالكترونية تمكّن تعزيز المنطقة العريضة ضمن نطاق رؤية السائق
  • الانتقال من المرايا إلى تقنية توجيه الموجات الالكترونية المبتكَرة تتيح للمرّة الأولى دمج تقنية AR-HUD في أي مقصورة سيارات
  • ’كونتيننتال‘ تصنع نظام عرض كامل الألوان لإظهار الإمكانيات فائقة الصغر عبر تقنية توجيه الموجات الخاصّة بشاشة العرض الأمامية

 

الشرق الأوسط –أصبحت لم تعد كشفت ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرائدة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذّية للسيارات، عن نظام عرض كامل الألوان لشاشة عرض أمامية بنظام الواقع المعزَّز (AR-HUD) وذلك للمرّة الأولى في قطاع للسيارات. وارتكازاً على تقنية توجيه الموجات الالكترونية، يأتي نظام العرض هذا نتيجة للشراكة البنّاءة مع ’ديجيلنس‘ (DigiLens Inc.)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تقنيات العرض.

 

توفر شاشات العرض الأمامية (AR-HUD) بميّزة التعزيز البصري دعماً بديهياً للسائقين الذين سيعرفون مباشرة المكان الذي يتطلّب انتباههم والسبب وراء هذا، وذلك عندما يتعلّق الأمر بالرؤية الفعلية. وعلى سبيل المثال لا الحصر، تسهم علامات الملاحة الافتراضية للفّة تلو اللفّة على الطريق بجعل القيادة أسهل وأكثر أماناً. وخلال اعتماد القيادة الآلية، يمكن لنظام AR-HUD أن يجعل ميّزة ’التحسّس‘ و’التخطيط‘ في السيارة أكثر شفافية.

 

تعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور فرانك رابي، رئيس وحدة أعمال ’كونتيننتال‘ للأجهزة وأنظمة التفاعل بين الإنسان والآلة: “توفر شاشات العرض الأمامية، وبالأخص تلك التي تتمتّع بإمكانية تعزيز المساحة الواسعة، مستويات قياسية من الدعم لصالح السائق. وبفضل استثماراتنا المبكِرة في تقنية توجيه الموجات الالكترونية، نخطو الآن خطوة كبيرة نحو اعتماد أنظمة AR-HUD فائقة الصغر. ولقد تخطّينا بنجاح العائق الأكثر تحدّياً وهو حجم الجهاز. ونتيجة لهذا، أصبح بالإمكان الآن القيام بالإنتاج الصناعي لهذه التقنية لأجل الاستخدام في قطاع المركبات.”

 

الموجات التوجيهية المسطّحة تحل مكان تقنية المرايا

 

حتى وقت ليس ببعيد، كانت عمليات تطوير أنظمة AR-HUD لا تزال ترتكز بشكل أساسي على تقنية المرايا، كما هو الحال في شاشات العرض الأمامية عبر الزجاج الأمامي بالمركبة. لكن، ما يعمل جيداً في أنظمة HUD ليس بالضرورة خياراً في أنظمة AR-HUD وذلك لأن منطقة العرض لنظام HUD التقليدي أصغر حجماً بالمقارنة.

حول هذا، قال الدكتور بابلو ريختر، الخبير الرئيسي في التقنيات البصرية لدى ’كونتيننتال‘: “إن معظم المركبات ببساطة لا توفر مساحة عرض كبيرة. وهذا الأمر كان واضحاً من اليوم الأول بالنسبة لنا، ولهذا السبب أردنا حلاً مختلفاً كي نتمكّن من توفير مزايا AR-HUD الرائعة لأكبر عدد ممكن من السائقين.”

 

كما إن هذا يُعدّ سبباً إضافياً وراء دخول ’كونتيننتال‘ سنة 2016 في شراكة مع ’ديجيلنس‘ المتخصّصة بتقنية توجيه الموجات الإلكترونية لشاشات العرض الأمامية عبر الزجاج الأمامي وزيادة مستوى مشاركتها في العام 2018. وقد ولّد الآن العمل التطويري المشترَك أول نظام عرض كامل الألوان يستخدم ثلاث أنظمة لتوجيه الموجات مركَّبة فوق بعضها لتوليد نطاق ألوان الأحمر، الأخضر والأزرق (RGB) وبدون مرايا.

 

وشرح الدكتور ريختر قائلاً: “تدخل الإشعاعات الضوئية من العاكس عبر نظام توجيه الموجات متعدّد الطبقات من الجهة السفلية. ويتم لفّها ضمن الموجة التوجيهية ليجري عكسها في النهاية علوياً لتوليد الصورة الافتراضية من خلال الانعكاس على الزجاج الأمامي. ومن بين التحدّيات الكثيرة التي واجهتنا واحدة أساسية تمثّلت في إن شريك التطوير لدينا قد أوجد حلولاً لأقنعة خوذ رأس الطيّارين أو راكبي الدرّجات النارية، إلا إن تطبيق العملية على المساحة الكبيرة للزجاج الأمامي من شأنه أن يسير بهذه التقنية إلى بُعدٍ مختلف تماماً.”

 

يمكّن النظام العارض من ’كونتيننتال‘ تعزيز الصور ضمن مساحة 2,60 أمتار x 0,87 أمتار حتى مسافة انعكاس تصل إلى 10 أمتار، مما يحل مسألة الحجم السابقة فيما يخصّ أنظمة AR-HUD. وفي مسار عملية التطوير الدائمة، سوف يتم التعامل بشكل فردي مع المتطلّبات الإضافية الأخرى للتطبيق في قطاع المركبات.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى