انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » يتوجه النجم العُماني الفيصل الزُبير إلى البحرين والأمل يحذوه بتسجيل المزيد من النجاحات في بُطولة كأس تحدي بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط

يتوجه النجم العُماني الفيصل الزُبير إلى البحرين والأمل يحذوه بتسجيل المزيد من النجاحات في بُطولة كأس تحدي بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط

يتوجه النجم العُماني الفيصل الزُبير إلى البحرين  والأمل يحذوه بتسجيل المزيد من النجاحات  في بُطولة كأس تحدي بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط

– يأمل فريق عُمان حسم لقب بُطولة الفرق في جولة البحرين.

الصخير (البحرين): يستهدف السائقان العُمانيان الفيصل الزُبير وخالد الوهيبي تقديم أداءٍ جيد وحصد المزيد من النقاط في البُطولة، وذلك مع استئناف بُطولة كأس تحدي بورشه “بي دبليو تي” “جي تي 3” الشرق الأوسط مسيرتها من خلال خوض ثلاث سباقات على حلبة البحرين الدولية في منطقة الصخير، يومي الثامن والتاسع من آذار (مارس) الجاري.

ويُشارك كلا السائقان في البُطولة التي يديرها ويشرف عليها فريق “ليخنر للسباقات”، ويُروادهما طموح تحقيق النجاح في أرقى سلسلة لسباقات الحلبات في المنطقة العربية.

ويتوجه الزُبير للبحرين مُتصدرًا الترتيب العام المُؤقت للسائقين، وفي جُعبته أفضلية 41 نُقطة عن أقرب مُنافسيه، السائق التُركي بيركاي بيسلِر، وذلك بعد هيمنة العُماني على معظم جولات الموسم. ويُدرك بأن تحقيق نتائج جيدة في السباقات الثلاثة للجولة سيُساهم في ضمان حفاظه على لقبه الثاني في البُطولة.

وفيما يتعلق بالوهيبي، فقد أظهر السائق اليافع لمحاتٍ من التحسن في الأداء خلال الموسم، ويُريد أن يُحوِّل أداءه خلال السباقات والتجارب التأهيلية إلى نتائج مُمتازة باستمرار.

وساهم الأداء المُستقر للوهيبي وسلسلة الانتصارات للزُبير في تحقيق أفضليةٍ عظيمة لفريق سلطنة عُمان، حيث يتصدر الترتيب العام المُؤقت للفرق بفارقٍ 189 نُقطة عن فريق السويد، وأحد الأهداف الرئيسية للفريق العُماني هو إحراز لقب بُطولة الفرق نهاية هذا الأسبوع.

ويحتل خالد الوهيبي حاليًا المركز الخامس في الترتيب العام المُؤقت للسائقين، بفارق أربع نقاط فقط عن السائق الأمريكي مايكل دي كويسادا، وخمس نقاط عن السائق الفرنسي جان – بابتيست سيمنور. وأحد أهداف الوهيبي في هذه الجولة التقدم على هذين السائقين، قُبيل الوُصول إلى الجولة الأخيرة التي ستُقام نهاية الشهر الجاري.

وقال الزُبير: “أنا مسرورٌ للغاية لعودتنا إلى البحرين، سنخوض ثلاث سباقات نهاية هذا الأسبوع، وأحب الحلبة كثيرًا، وبالطبع هدفي في هذه المرحلة هو تحقيق لقب البُطولة، وسيكون من الجيد تسجيل أكبر قدرٍ من النقاط، حيث أن أولويَتي هي المُنافسة على البُطولة”.

وقال الوهيبي: “أتطلع قُدمًا لخوض سباقات البحرين، سنخوض هذا الشهر آخر جولَتَيْن في البُطولة، وأريد تحقيق نتائج جيدة خلالهما، أريد أن يكون أدائي مُستقرًا. نعرف بأننا نتمتع بوتيرة أداء جيِّد مُنذ سباقَي دبي وأبو ظبي، لذلك أتطلع لتحويلها إلى نتائج جيدة في البحرين، وآمل أن نعود من هناك وقد حققنا نتيجةً جيدة”.

وستبدأ فعاليات السباق نهاية الأسبوع الجاري مع خوض السائقين لفَتْرَتَي تجارب تأهيلية، الساعة 10:10 و 11:40 صباحًا، يليهما السباق الأول، الساعة الثانية بعد الظهر، والذي يمتد لـ 14 لفة، وذلك بعد السباق الأول لتحدي حلبة البحرين الدولية للسيارات التي لا تزيد سعة محركاتها عن 2000 سنتيمتر مُكعب.

بينما سيخوض السائقون يوم السبت فترة التجارب التأهيلية للسباق الثالث، في الساعة 11:30 صباحًا، يليها السباقَيْن الثاني والثالث، في الساعة 1:25 ظهرًا، و 4:35 عصرًا، وطول كل واحد 14 لفة.

يُمكنكم مُتابعة السباقات على قناة يوتيوب الرسمية للبُطولة.

كأس تحدي بورشه “بي دبليو تي” “جي تي 3” الشرق الأوسط – الترتيب العام المُؤقت بعد الجولة الرابعة:

01- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان) 263 نُقطة

02- بيركاي بيسلر (تُركيا) 222 نُقطة

03- جان – بابتيست سيمِنور (فرنسا) 178 نُقطة

04- مايكل دي كويسادا (الولايات المُتحدة الأمريكية) 177 نُقطة

05- خالد الوهيبي (سلطنة عُمان) 173 نُقطة

06- سول هاك (جنوب إفريقيا) 164 نُقطة

07- ليون كولر (ألمانيا) 131 نُقطة

08- كريستوفر بيرغستروم (السويد) 129 نُقطة

09- الشيخ عيسى آل خليفة (البحرين) 119 نُقطة

10- ماغنوس أوهمان (السويد) 118 نُقطة

بُطولة الفرق – الترتيب العام المُؤقت بعد الجولة الرابعة:

01- فريق عُمان 436 نُقطة

02- فريق السويد 247 نُقطة

03- فريق البحرين 218 نُقطة

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى