انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » F Tributo إصداراً خاصاً جديداً من مازيراتي

F Tributo إصداراً خاصاً جديداً من مازيراتي

F Tributo  إصداراً خاصاً جديداً من مازيراتي

مازيراتي تطلق إصداراً خاصاً من سيارة 250F احتفاءً بذكرى الانتصارات التي حققها فانجيو

مودينا، –  كشفت مازيراتي عن سيارة  F Tributo Special Editionالرياضية، احتفاءً بتاريخها العريق في عالم سباقات السيارات وأدائها القوي النابع خلال المنافسات وتحقيقها لانتصارات غير مسبوقة وإنجازات لا تُضاهى.

ودخلت مازيراتي عالم السباقات قبل 95 عاماً، وتحديداً في 25 أبريل 1926 حين فازت أولى سيارات العلامة، تيبو 26، بقيادة ألفيري مازيراتي في سباق تارغا فلوريو لفئة محركات 1500 سنتيمتر مكعب.

وسجلت مازيراتي في 17 يناير 1954، أي بعد مرور 28 عاماً، ظهورها الأول في عالم سباقات فورمولا 1، وشاركت بأبرز سباقات السيارات الرياضية في العالم من خلال سيارة 250F التي قادها السائق خوان مانويل فانجيو، لتشكل بداية علاقة تعاون متميزة، تكللت بتحقيق العديد من الانتصارات، التي تحتفل مازيراتي بذكراها اليوم بأسلوب مميز يليق بها.

ويجسد الإصدار الخاص والجديد من مازيراتي، F Tributo Special Edition، الذي عُرض لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات 2021، خبرة العلامة وتاريخها العريق في عالم المنافسات وسباقات السيارات. ويرمز حرف إف في الإصدار الجديد إلى فانجيو، السائق الذي سطع نجمه في تلك الفترة، واستُخدمت كلمة تريبوتو تكريماً لذكرى الانتصارات الرائعة التي حققها.

وتتوفر السلسلة الرياضية الخاصة ضمن طرازي جيبلي وليڤانتي بلونين حصريين، هما Rosso Tributo الأحمر وAzzuro Tributo الأزرق، ويعكس حضورها وتفاصيلها روح المنافسة الجريئة التي تمتاز بها العلامة.

ويحمل المظهر الخارجي للإصدار الجديد عبق الماضي المجيد للعلامة، ويأتي اختيار اللون الأحمر باعتباره رمز سباقات السيارات الإيطالية، ولطالما شاركت مازيراتي بسيارات تحمل هذه الدرجة اللونية المميزة، التي مثّلت إيطاليا في عالم سباق السيارات في أوائل القرن الماضي.

ومن جهة ثانية، تم اختيار لون Azzuro Tributo الأزرق النابض بالحياة للتذكير بمدينة مودينا، التي تُعد المقر التاريخي لعلامة مازيراتي، ويتميز شعارها باللونين الأزرق والأصفر.

كما يحمل الإصدار الجديد سمات أخرى مشابهة لإصدار 250F القديم، حيث يتميز بطلاء خارجي مميز باللون الأحمر مع حواف صفراء للعجلات وفكوك المكابح.

واستكمالاً للفخامة الخارجية، تم تجهيز ليڤانتي  F Tributoبعجلات أنتيو قياس 21 بوصة باللون الأسود، وزوّدت جيبلي F Tributo بعجلات قياس 21 بوصة من التيتانيوم الأسود اللامع. ويتزين قوس العجلات بعلامة خاصة باللون الأسود اللامع، مع شعار علامة مازيراتي بنفس لون الهيكل على الدعامة الخلفية للسيارة.

وفي المقصورة الداخلية للسيارة، تتناغم ألوان التفاصيل الخارجية مع التطريزات الحمراء أو الصفراء على جلد بينو فيوري الفاخر باللون الأسود.

نبذة عن مازيراتي S.p.A

تُنتج مازيراتي مجموعة متكاملة من السيارات الفريدة ذات المظهر المتميز والطابع الاستثنائي والشهرة الواسعة. وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات العلامة شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات. وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتاح حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. وتتجلى هذه العراقة في سيارات كواتروبورتيه الرائدة، وسيارة السيدان الرياضية جيبلي، و ليڤانتي أول سيارة كهربائية رياضية هجينة متعددة الاستخدامات من مازيراتي؛ وتم تصنيع جميع هذه الطرازات باستخدام المواد عالية الجودة مع أفضل الحلول التقنية ذات أرقى مستويات التميز. ويتوفر طرازا جيبلي وليڤانتي حالياً بنسخة هايبرد هجينة ليكونا أول النماذج الكهربائية من سيارات مازيراتي. وتوفر العلامة مجموعة متكاملة من المحركات التي تشمل محركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات والـ 8 أسطوانات، والمحركات الهجينة المزودة بـ 4 أسطوانات، ومحركات الديزل ذات الـ 6 أسطوانات، فضلاً عن محركات الدفع الخلفي ومحركات الدفع الرباعي. وتم تعزيز مجموعة Trofeo، والتي تضم سيارات جيبلي وكواتروبورتيه وليڤانتي ، بمحرّك V8 بثماني أسطوانات وقوة 580 حصان، بما يجسّد الأداء الرفيع المتأصل في هوية علامة مازيراتي. وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة عبر إضافة سيارة MC20 الرياضية الفائقة، والتي تعمل بمحرك Nettuno المكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدها بتقنيات مستوحاة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحة للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية. ويتم اليوم إنتاج سيارات مازيراتي الرائدة ضمن ثلاث منشآت مختلفة؛ حيث يتم تصنيع سيارات جيبلي وكواتروبورتيه ضمن منشأة أفوكاتو جيوفاني أجنيلي في مدينة غرولياسكو (بمقاطعة تورينو)، وسيارات ليڤانتي في مصنع ميرافيوري في تورينو. بينما يتم تصنيع سيارة MC20 الرياضية الفائقة في مدينة مودينا ضمن منشأة فيال سيرو مينوتي التاريخية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى