انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » الجافلة، المقعودي، رانلز والمسلّم أبطال الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الصحراوية

الجافلة، المقعودي، رانلز والمسلّم أبطال الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الصحراوية

الجافلة، المقعودي، رانلز والمسلّم أبطال الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الصحراوية

بن سليّم:نشكر كل من ساهم في نجاح السباق بالرغم من تحديات الظروف المناخية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – فاز كل من خالد الجافلة، أحمد المقعودي، روس رانلز وفهد المسلّم بالمركز الأول على التوالي بفئات السيارات وسيارات البقي والدراجات النارية والدراجات الرباعية (الكوادز) في ظل ظروف مناخية صعبة شهدتها الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة الإمارات الصحراوية في منطقة مرغم بدبي يوم الجمعة الماضي.

وقد تنافس المتسابقون بالرغم من الرياح القوية التي سادت الأجواء يومي الخميس والجمعة الماضيين. وقد جرفت الأمطار الغزيرة كافةالمسارات الصحراوية للسباق مما أدى إلى صعوبة تحديد المواقع عبر نظام تحديد المواقع، كما خلفت الأمطار طبقة سميكة من الرمال الرطبة في الصحراء، والذي شكلتحدياً صعباً للدراجات النارية بشكل خاص لصعوبة المحافظة على وضع مستقيم. وبالرغم من انخفاض درجات الحرارة وتلبد السماء بالغيوم، توقفت الرياح والأمطار لوقت كاف في وقت مبكر من يوم الجمعة مما مكن منظمي البطولة من بدء السباق، وحرص جميع المتسابقين على تسجيل النقاط للبطولة، حيث لم يتبقى منها سوى جولة واحدة.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: “كان اليوم مليئاً بالتحديات الصعبة لجميع المتسابقين ولحسن الحظ أن الظروف المناخية سمحت لنا بإجراء السباق بالرغم أنها ساءت مرة أخرى قبل انتهاءه بقليل. العديد من المتسابقين يعتبرون هذه البطولة بمثابة فرصة للتدريب قبل انطلاق رالي دبي الصحراوي ورالي أبوظبي الصحراوي في شهري مارس وأبريل المقبلين، ويسعدنا إتاحة هذه الفرصة لهم اليوم”.

وأضاف بن سليّم: “أتقدم بالشكر لجميع من شارك في السباق اليوم، من متسابقين ومتطوعينوأعضاء فريق الإنقاذ وممثلي وسائل الإعلام وكوادر خدمات الدعم والمساندة والجمهور الذي تحدى الظروف المناخية السيئة وجاء لدعم وتشجيع رياضة السيارات في الإمارات”.

وفي فئة السيارات، هيمن المتسابق الإماراتي خالد الجافلة على السباق بسيارته أرمادا تروفي تراكس، مسجلاً أسرع وقت بشكل متتالي ليصبح المتسابق المرشح للفوز، وجاء البريطاني مارك باول في المركز الثاني والشيخ حمد آل ثاني من قطر في المركز الثالث في سيارتي نيسان باترول لكل منهما.

وقال الجافلة: “الظروف المناخية كانت ملائمة لسيارتي التي تعد أخف من سيارة نيسان، وتمكنت من الصعود على الرمال الرطبة. لقد كان أمراً ممتعاً للغاية”.

وأضاف الجافلة: “بالإضافة إلى متعة الفوز في السباق، كان الأمر هاماً بالنسبة لي للاعتياد على هذه السيارة الجديدة ومعرفة إمكانياتها قبل انطلاق رالي دبي الصحراوي في شهر مارس المقبل، وأتمنى أن أتمكن من المنافسة بشكل جيد مع أفضل الفرق العالمية”.

وفي فئة سيارات البقي، تمكن المتسابق أحمد المقعودي من فريق بولاريس الإمارات للسباقات من تسجيل فوزه الثالث على التوالي وفرض هيمنته على البطولة، والسعي إلى الفوز باللقب الذي حصل عليه سابقاً قي موسم 2014-2015. وجاء زميله المتسابق عمر صوان في المركز الثاني والبريطاني توم بيل في المركز الثالث. واضطر المتسابق رايان تراتش، الذي كان يتصدر البطولة قبل بدء الجولة، إلى الانسحاب بسبب مشاكل ميكانيكية.

وفاز الدراج المعروف روس رانلز للمرة الأولى هذا الموسم بفارق جيد عن منافسه الجنوب إفريقي آرون مير الذي جاء بالمركز الثاني. وأنهى محمد البلوشي السباق بالمركز الثالث، مما سيجعله يتنافس بقوة مع رانلز في الجولة الخامسة والأخيرة للفوز باللقب. وفي حين أن البلوشي، الذي فاز بالمركز الثاني بعد رانلز في الموسم السابق، يذهب إلى الجولة الأخيرة لهذا الموسم حاملاً الأفضلية للفوز نتيجة لإكماله كافة الجولات الأربعة السابقة في حين أكمل رانلز ثلاث جولات فقط، فإن على البلوشي أن يكمل الجولة الأخيرة متفوقاً على رانلز ليتمكن من الحصول على اللقب.

ومن جهة أخرى، حصل البلوشي على المركز الأول في فئة المتمرسين، وفاز شانون أوكونور بفئة الماستر، وكان بينجامين الأفضل في فئة CC450 وفاز الدراج شيلبي انغريلي بفئة الماراثون. وجاءت إليشا ديسورن في المركز الأول في كأس السيدات.

وفي فئة الدراجات النارية (الكوادز) فاز الكويتي فهد المسلّم بالمركز الأول بعد منافسة قوية مع عبيد الكتبي، الفائز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي مرتين، وفاز المسلّم على منافسه بفارق ثمان أعشار من الثانية فقط بعد ساعتين من السباق الذي امتد على مسافة 100 كيلو متر. وأنهى خليفة الراسي السباق بالمركز الثالث. وسيسعى الكتبي إلى الحصول على نتيجة جيدة في الجولة الخامسة، حيث يهدف إلى أن يصبح رابع إماراتي يفوز باللقب في فئة الدراجات الرباعية (الكوادز) خلال مواسم البطولة الأربعة.

وقام السيد جمال عيسى المدفع، الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية بتوزيع الميداليات والدروع على الفائزين في هذه الجولة.

وتجري أحداث بطولة الإمارات الصحراوية، ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للسيارات والدراجات النارية وسيارات البقي والدراجات رباعية الدفع (الكوادز). ويتم تنظيم بطولة الإمارات الصحراوية من قبل نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية.

وستنطلق الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الإمارات الصحراوية يوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2017، وسيليها انطلاق رالي دبي الصحراوي في الفترة من 9 إلى 11 مارس ورالي أبوظبي الصحراوي خلال الفترة من 30 مارس إلى 6 أبريل 2017.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى