انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » “تويوتا” و”تيك كرانش” تنظمان النسخة الأولى من “تحدي الشركات الناشئة Startup Battlefield” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

“تويوتا” و”تيك كرانش” تنظمان النسخة الأولى من “تحدي الشركات الناشئة Startup Battlefield” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

“تويوتا” و”تيك كرانش” تنظمان النسخة الأولى من “تحدي الشركات الناشئة Startup Battlefield” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عمّان،  تعاونت شركة “تويوتا” مع “تيك كرانش”، المدونة الرائدة المتخصصة في مجال التكنولوجيا، لتنظيم النسخة الأولى من “تحدي الشركات الناشئة Startup Battlefield” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي أقيمت يوم الأربعاء 3 تشرين الأول 2018 في العاصمة اللبنانية بيروت.

وجمع هذا التحدي الفريد من نوعه، والذي تنظمه “تيك كرانش” منذ فترة طويلة، الشركات الناشئة في مراحلها الأولى تحت سقف واحد للتنافس على جائزة مرموقة وتقديم أفكارها بحضور عددٍ من المستثمرين ونخبة من المجتمع الإعلامي. وضمت لجنة التحكيم في هذا الحدث محررين من “تيك كرانش” وكبار المستثمرين ورواد الأعمال، إلى جانب الشركات الناشئة التي سبق لها الفوز بهذا التحدي ومنها تطبيق “جيت أراوند Getaround”، و”فيرب Vurb”، و”دروب بوكس Dropbox”، و”مينت Mint”، و”يامر Yammer”، وغيرها الكثير.

وبالإضافة إلى دعمها لهذا الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قادت شركة “تويوتا” ورشة عمل حول القيادة الآلية والتنقل، إلى جانب طرح أحدث نتائج أبحاث القيادة الآلية التي توصلت إليها الشركة. وأشرف على ورشة العمل ماندلي كاليسي، الرئيس العالمي للتنقل والقيادة الآلية والابتكار ومدير عام قسم البحث والتطوير والهندسة المتقدمة في شركة “‏تويوتا”.

وبهذه المناسبة، علق كاليسي، قائلاً: “تدعم شركة “تويوتا” نمو الشركات الناشئة ذات القدرات الواعدة في مجال الابتكار في جميع أنحاء العالم، سواء كان ذلك في الأسواق المتقدمة أو الناشئة، لا سيما في مجال القيادة الآلية والتنقل. وفي سبيل تحقيق مفهوم “حرية التنقل للجميع”، فقد سررت بالاستماع إلى رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاستفادة من خبراتهم للمساعدة في تسريع عملية تطوير “تويوتا” لتقنيات القيادة الآلية”.

من جانبه، قال نيد ديزموند، المدير التنفيذي لمدونة “تيك كرانش”: “سعداء بتعاوننا مع شركة عالمية مرموقة كشركة “تويوتا”، ومما لا شك فيه فإن ذلك أضفى المزيد من الزخم على ورشة العمل التي قمنا بتنظيمها خلال “تحدي الشركات الناشئة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ضمت أبرز مؤسسي الشركات الناشئة في مراحلها الأولى من جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى كبار المؤسسين والمستثمرين. وسررنا بانضمام ماندلي كاليسي إلينا لترؤس ورشة العمل حول أعمال وإنجازات شركة تويوتا المتعلقة بالقيادة الآلية والتنقل”.

ويجسد تعاون شركة “تويوتا” مع “تيك كرانش” مدى التزام الشركة الراسخ على مدار ثمانين عاماً بمواكبة توجهات الصناعات الناشئة. وفي مجال القيادة الآلية، قامت “تويوتا” برفع وتيرة جهودها بسرعة غير مسبوقة. فعلى سبيل المثال، قامت بتأسيس شركة أبحاث متقدمة في الولايات المتحدة في كانون الثاني 2016 تحت اسم “معهد أبحاث تويوتا TRI”، وشركة تطوير البرمجيات المتقدمة “معهد أبحاث تويوتا للتطوير المتقدم TRI-AD” في طوكيو باليابان في آذار 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن “تويوتا” كانت قد عقدت عدداً من الشراكات واتفاقيات التعاون مع شركات أخرى لدفع عجلة التطوير في مجال التقنية أو الأعمال المتعلقة بأشكال جديدة من التنقل، لا سيما من خلال تحالفها التجاري e-Palette alliance أو الشراكة التقنية التي عقدتها مؤخراً مع شركة “أوبر”.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى