انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » خلال مشاركتها في المهرجان التقني Tech Fest “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة جاكوار E-TYPE ZERO

خلال مشاركتها في المهرجان التقني Tech Fest “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة جاكوار E-TYPE ZERO

خلال مشاركتها في المهرجان التقني Tech Fest  “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة جاكوار E-TYPE ZERO

 

  • الشركة تطلق سيارة جاكوار E-type الرياضية العريقة مع نظام القوة المحركة الكهربائي بالكامل
  • السيارة التي حظيت بإشادة إنزو فيراري على أنها الأجمل في العالم باتت تجمع اليومبين أناقة التصميموعدم التسبب بأي انبعاثات
  • ترتكز E-type Zero في تصميمها علىسيارة جاكوار E-type Roadster 1.5 طراز عام 1968، وهي تعمل بنظام قوة كهربائي متطور يتيح تسارعاً من 0- 62 ميل/ ساعة في غضون 5.5 ثانية فقط
  • جرى تصميم السيارة في منشأة أعمال “كلاسيك وركس” في مقاطعة وارويكشاير البريطانية
  • E-type Zeroسجلت ظهورها العالمي الأول خلال المهرجان التقني لشركة “جاكوار لاند روڤر” Tech Fest الذي إستضافته “كلية سنترال سانت مارتينز للفنون والتصميم والتكنولوجيا” في جامعة الفنون بلندن مؤخراً
  • E-type Zeroتتربّع بجانب سيارة جاكوارI-PACE الكهربائية بالكامل خلال المهرجان والتي سيتم طرحها للبيع خلال عام 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛  كشفت “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” عن سيارتها الكهربائية بالكامل جاكوار E-type Zeroالمصممة على غرار سياراتE-type الأصلية. وتأتي هذه الخطوة خلال مشاركتها في المهرجان التقني  Tech Fest الذي نظمته “جاكوار لاند روڤر” في كلية “سنترال سانت مارتينز” في جامعة الفنون بلندنمن 8 الى 10 سبتمبر.وتم إعادة إحياءالسيارة وتحويلها في منشأة أعمال “كلاسيك وركس” في مدينة كوفنتري التي تقع على مقربة من موقع تصنيع E-type الأصلية.

وبهذه المناسبة، قال تيم هانيج، مدير “جاكوار لاند روڤر كلاسيك”: “تجمع E-type Zero بين مزايا التجربة الديناميكية لسياراتE-typeمع الأداء المعزز عبر القوة المحركة الكهربائية. ولاشك بأن هذا المزيج الفريد من نوعه يساهم في توفير تجربة قيادة تحبس الأنفاس”.

وأضاف هانيج: “نهدف من خلال E-type Zero إلى إعادة إحياء اقتناء السيارات الكلاسيكية في المستقبل. كما نتطلع قدماً للاطلاع على ردود فعل عملائنا بالتوازي مع عملنا لطرح هذا المفهوم في السوق”.

وعدا عن مزايا القيادة والتصميم الخارجي المشابه لسياراتE-type، تقدم جاكوارE-type Zero أداءً لافتاً، حيث تتمتع بسرعة أكبر ومعدل تسارع يصل من 0-100 كيلومتر/ ساعة (62 ميل/ ساعة) في غضون 5.5 ثانية، أي أسرع بواقع ثانية من سيارات السلسلة الأولى E-type.

وأردف هانيج: “بهدف ضمان سلاسة الجمع بين نظام القوة المحركة الجديد لسيارةE-type Zero مع المزايا الديناميكية لسياراتE-type الأصلية، تعيّن علينا خفض إنتاج الطاقة في السيارة. ونعتقد بأن تلك الخطوة ستساهم في إرساء تجربة قيادة فائقة”.

وتعتبر سيارة E-type Zeroالتي سيتم عرضها في أروقة المهرجان التقني Tech Festنسخة معدلة عن سيارة السلسلة الأولى 5 Roadster. حيث تتسم بالمزايا الأصلية ذاتها بصرف النظر عن نظام القوة المحركة الفائق الذي يواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين وتجهيزاتها وواجهتها المعدلة، علماً أن تلك المواصفات مستوحاة أيضاً من سياراتE-type الأصلية. وتستخدم السيارة مصابيح أمامية تعمل بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED لترشيد استهلاك الطاقة مع تبنّي أسلوب التصميم الخاص بسيارات السلسلة الأولى E-type.

نظام القوة المحركة المصمم خصيصاً

تستخدم E-type Zero نظام القوة المحركة الكهربائي المصمم خصيصاً باستطاعة 220 كيلو واط، حيث تعمل ببطارية ليثيوم أيون بنفس الأبعاد والوزن لتلك المستخدمة في محرك XK من 6 اسطوانات في سياراتE-type الأصلية. وحرص الخبراء المسؤولون عن تطوير نظام القوة المحركة الكهربائي على ضمان تموضعه بدقة في نفس موقع محرك XK. ويتربع المحرك الكهربائي (وترس خفض السرعة) بجانب البطارية، أي في نفس موقع علبة التروس في سياراتE-type. وبفضل أداة جديدة تنتقل الطاقة إلى علبة التروس التفاضلية والجزء الأخير من آليةنقل الحركة في السيارة، علماً أن الوزن الإجمالي للنظام يبلغ 46 كيلوجرام أي أقل من النظام المستخدم في سياراتE-type الأصلية.

وبفضل استخدام نظام القوة المحركة الكهربائي بنفس وزن وأبعاد محرك البنزين ونظام نقل الحركة المنتهية ولايته، لم يطرأ أي تغيير علىهيكل السيارة بما فيه نظام التعليق والمكابح، مع التركيز على بساطة التعديلات وتحقيق الانسجام في السيارة. وتتشابه السيارة مع سياراتE-type الأصلية من حيث القيادة والمناورة والركوب والفرامل، فضلاً عن توزيع الوزن الأمامي والخلفي الذي بقي على حاله دون تغيير.

وبهذا الإطار، قال هانيج: “قمنا بدمج نظام القوة المحركة الكهربائي الجديد مع الهيكل الحالي لسيارة E-type، وهو ما يتيح إعادة تركيب المحرك التقليدي عند الرغبة. وينطوي ذلك على أهمية بالغة لأنه يرسي ملامح حقبة تحافظ خلالها الشركة على الوفاء لجوهر وإرث ’جاكوار‘ العريق”.

وتم إنتاج محرك XK بـ  6 اسطوانات بين عامي 1949- 1992، وتم تركيبه في جميع طرازات “جاكوار” الشهيرة خلال تلك الفترة تقريباً بما في ذلك E-type و XK120 و Mk2 و XJ6. ويمكن استخدام نظام القوة المحركة الكهربائي الجديد في جميع هذه السيارات.

وأضاف هانيج: “يمكننا استخدام هذه التقنية لتحويل أي من سيارات ’جاكوار‘ الكلاسيكية المزودة بمحرك XK”.

جمالية لا تُضاهى

لطالما حصدت E-type لقب أفضل تصميم خارجي على الإطلاق منذ طرحها عام 1961، كما وصفها “فيراري إنزو” بأنها “أجمل سيارةٍ صنعها الإنسان على الإطلاق”.

وتم تطوير نظام القوة المحركة الكهربائي الفريد في سيارة E-type Zero على يد متخصص في هذه الأنظمة وبالتعاون مع مهندسي “جاكوار لاند روڤر”، وذلك وفقاً لنموذج محدد من “جاكوار لاند روڤر كلاسيك”. فقد تم استخدام القليل من التكنولوجيا والمزايا المتوافرة في سيارة I-PACE المرتقبة، والتي تعدّ أول سيارة كهربائية من إنتاج “جاكوار لاند روڤر”.

ويمكن لسيارة E-type Zeroأن تسير لمسافة 270 كيلومتراً (جوالي 170 ميلاً)، وذلك بفضل خفة وزنها وديناميكيتها الهوائية الفائقة. وتبلغ استطاعة بطاريتها 40 كيلوواط/ ساعة، مع إمكانية شحنها في المنزل طوال الليل (إجمالاً بين 6-7 ساعات بناءً على مصدر الطاقة).

الفيديو: https://youtu.be/8KrAxGwE0rQ

تُعد علامة “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” المصدر الرسمي للسيارات الأصلية، وخدمات الخبراء، وقطع الغيار، والتجارب المميزة لعشاق سيارات “جاكوار” و”لاند روڤر” الكلاسيكية حول العالم.

وتضم منشأة “جاكوار لاند روڤر كلاسيك ووركس” بمدينة كوفينتري فريقاً متخصصاً من المهندسين رفيعي المستوى، والخريجين الجامعيين، والمتدربين الذين يعملون على تجديد سيارات كلا العلامتين ضمن برنامج “ريبورن ليجيندس”، ومواصلة صنع سيارات كلاسيكية حصرية مثل “جاكوار E-type خفيفة الوزن و XKSS.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى