انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » رالي دبي الصحراوي يجمع عمالقة الراليات لحسم لقب كأس العالم

رالي دبي الصحراوي يجمع عمالقة الراليات لحسم لقب كأس العالم

رالي دبي الصحراوي يجمع عمالقة الراليات لحسم لقب كأس العالم

“اينوك” تواصل دعم الحدث والشراكة مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية

دبي- تختتم بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية ( باها) الأسبوع المقبل (١٠-١٢ نوفمبر)، حيث تتسابق أفضل فرق العالم على كثبان دبي الرملية لحسم المراكز النهائية وحيث تم غلق باب التسجيل بمشاركة نخبة سائقي العالم في كل الفئات .ويشهد الحدث تنافساً كبيراً والذي يعد أكثر الأحداث الرياضية شعبية في الشرق الأوسط .

ويقام رالي دبي الصحراوي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين الفطيم تويوتا، ودبي فستيفال سيتي، وشريك الطاقة اينوك، ومياه العين. 

و أيضا يحظى الرالي بدعم حكومة دبي والجهات التابعة لها، شرطة دبي، هيئة الطرق والمواصلات، مجلس دبي الرياضي، بلدية دبي، جمارك دبي، الدفاع المدني بدبي، إدارة المنطقة البرية، دبي للإعلام، وتلفزيون دبي الرياضي.

وتنطلق النسخة السابعة المحدثة من هذا الحدث التاريخي في دبي فستيفال سيتي يوم الجمعة، 10 نوفمبر، حيث تقام لأول مرة المرحلة الإستعراضية في الفترة المسائية مما يوفر الفرصة للمشاهدين لرؤية اثارة المتسابقين قبل بداية الرالي يوم السبت .

تنافس قوي 

لا تزال المنافسة مفتوحة في كثير من الفئات، وما يزيد من حدة المنافسة أن رالي دبي الصحراوي أصبح الجولة الأخيرة و الحاسمة لبطولة كأس العالم للسيارات والدراجات النارية إلغاء باها الأردن.

وتتوجه الأنظار صوب السائق المخضرم ناصر العطية بطل العالم للراليات الطويلة ، بطل داكار حيث يحاول التأقلم مع سيارتهالجديدة هنتر، كما أنه سيواجه عدداً من النجوم مثل يزيد الراجحي بطل العالم لعامي ٢٠٢١ و٢٠٢٢ والأرجنتيني خوان كروز الذي جاء خلف ناصر العطية في الجولة الافتتاحية بالمملكة العربية السعودية هذا العام.

ويهدف المتسابقين جميعا للوصول إلى خط النهاية، وهذا ما تعملعلى تسهيله مجموعة اينوك، الشريك الرسمي للطاقة. تقوم المجموعة بتوفير أفضل أنواع الوقود للمتنافسين والمنظمين ومروحيات البحث والإنقاذ للعام الثاني على التوالي.

وتقوم المجموعة العالمية الرائدة في مجال الطاقة والتي تتواجد في أكثر من ٦٠ سوقاً عالمياً بتوفير خدمة لوجستية مهمة حيث توفّر “اينوك لينك” الوقود في نقاط التزود بالوقود التي تقع في قلب الصحراء.

تعليقاً على ذلك، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “لقد أسهمت مجموعة اينوك وعلى مدارأكثر من ثلاثة عقود في تطوّر دبي، عبر تقديمها حلولاً مبتكرةوحرصها على الاستدامة والريادة في قطاع الطاقة، واليوم تشارك المجموعة ورالي دبي الصحراوي قيماً أساسية تشكّل جوهر وروح شراكتنا، ولمن دواعي فخرنا أن ندعم هذا الحدث المميز مرة أخرى، كونه يعد جزءاً من التراث الرياضي لدولة الامارات العربية المتحدة، وفي الوقت نفسه تُتاح لنا الفرصة لعرض خبراتنا في مجال الطاقة بتوفير وقود عالي الجودة لضمان قدرة محركات المركبات على التحدي في هذه المنافسة العالمية.”

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة اينوك تمتلك وتدير أصولاً في قطاعات التنقيب والإنتاج والتوريد والعمليات ومنشآت التخزين وبيع الوقود بالتجزئة ووقود الطائرات والمنتجات النفطية للقطاعين التجاري والصناعي.

وقال سعادة خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية (EMSO): “تسعدنا استمرارية الشراكة مع اينوك الشريك الإستراتيجي لنجاح الرالي وبالتأكيد أن هذه الشراكة تعزز الروابط بين مؤسساتنا ينعكس ايجابياً على تجربة المتسابقين في الرالي حيث سيتم تزويدهم بأجود أنواع الوقود بطريقة آمنة في أماكن طريق السباق و التي يصعب الوصول إليها “.

الدراجات النارية 

على مستوي الدراجات النارية تراجع البطل الإماراتي محمد البلوشي إلى المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة كأس العالم بعد أن كان متصدرا الترتيب منذ بداية الموسم و ذلك بعد تعرضه إلى عدة مشاكل تقنية خلال الجولة السابقة في البرتغال مما أدى إلى انهائه السباق في المركز السادس مما سمح لصاحب الأرض البرتغالي ديفيد ميجري بتحقيق التقدم بفارق ضئيل وسيكون رالي دبي الصحراوي محط الأنظار حيث سيتم من خلاله حسم لقب بطولة كأس العالم في الدراجات النارية  فهل سيكرر البلوشي فوزه ببطولة كأس العالم على أرضه وبين جمهوره بعد أن حقق اللعب عام 2018 .

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى