انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » لينكولن كونتيننتال …فخامة وتكنولوجيا مُطلقة

لينكولن كونتيننتال …فخامة وتكنولوجيا مُطلقة

لينكولن كونتيننتال …فخامة وتكنولوجيا مُطلقة

تجربة وتصوير رامز الخانجي

 

كل الشكر لـ لينكولن الشرق الاوسط والطاير للسيارات اللذان قدما لنا لينكولن كونتيننتال السيارة الفارهه ذات الأداء الأقوى من أيّ وقتٍ مضى. حيث يولّد محرّك V6 ثنائي الشحن التوربينيّ سعة 3.0 لتر الجديد قوّة حصانيّة صافية تبلغ 373 PS (أي 400 حصان). ما يسيطر على هذه القوّة هو نظام توجيه عزم الدوران الديناميكيّ الذي يترافق مع نظام الدفع الذكيّ بكافة العجلات AWD لإرسال 100% من عزم دوران المحور الخلفيّ المتوفّر إلى العجلة الخلفيّة الخارجيّة أثناء الانعطاف، ما يحرص على تجربة قيادة سلسة وانسيابيّة.

متعة فائقة في القيادة

يجمع نظام لينكون للتحكم بالقيادة Lincoln Drive Control عدّة تقنيّات ليقدّم لك قيادة أكثر سلاسةً. يستخدم التخميد المتكيّف باستمرار CCD أجهزة استشعار متطوّرة لقراءة معطيات الطريق – ومعطيات قيادتك كلّ جزئين من الثانية، ويعدّل نظام التعليق وفقاً لذلك، بينما يتكيّف نظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS لتأمين استجابة التوجيه التي تمنحك المزيد من الثقة بالنفس وراء عجلة القيادة.

 

تتكيّف معك

إنّ نظام التوجيه المتكيّف مصمّم للتكيّف مع التغيّرات في سرعتك. فهو يعدّل بشكل ديناميكيّ نسبة التوجيه بين عجلة القيادة والعجلات لتأمين أداء توجيه استثنائيّ وسرعة في الاستجابة.

 

التوقّف والانطلاق بسلاسة فائقة

عند القيادة على الطرقات السريعة أو عند القيادة بسرعات منخفضة أثناء زحمة السير، تمّ تصميم مثبّت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقّف والانطلاق التلقائيّ لإلغاء الحاجة إلى التعديلات المستمرّة. ما عليك سوى تحديد سرعتك والسماح للنظام باستلام زمام الأمور. إنّ الميّزات المساعِدة للسائق هي تقنيات إضافية تهدف إلى المساعدة ولا تحلّ مكان انتباه السائق وقدرة التمييز الفطرية التي يتحلّى بها وضرورة سيطرته على المركبة.

 

لم يعد ثمّة داعٍ للاستمرار في الضغط على دوّاسة الفرامل أثناء التوقّف المطوّل عند الإشارة الحمراء أو عند الانتظار لفترة طويلة. ما عليك سوى تنشيط ميزة الإيقاف التلقائيّ، وستتوقّف السيارة بالكامل. حتى على التلال، سيقوم النظام بإبقاء مركبتك ثابتةً في مكانها إلى أن تضغط على دواسة الوقود

 

 

أعيد تصميمها لتبقيك على المسار الصحيح

إن بدأت بالانحراف عن مسارك، يكون نظام البقاء في خط السير على أهبة الاستعداد للمساعدة. باستطاعة هذا النظام أن يرصد علامات خطّ السير بواسطة كاميرا مواجهة للأمام، ويمكنه إرسال عزم الدوران إلى عجلة القيادة، وتنبيهك حتى من خلال ارتجاجات في عجلة القيادة للمساعدة على توجيهك للعودة إلى خطّ سيرك.

 

أحياناً لا يمكنك توقّع ما قد يحدث. احصل على المساعدة من خلال مساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة . باستخدام تكنولوجيا الكاميرا والرادار، يراقب النظام مدى قرب مركبتك من المركبات الأخرى والمشاة. وفي حال الكشف عن أيّ اصطدامٍ محتمل، يقوم النظام بتنبيهك من خلال إنذارات مرئيّة وسمعيّة.

 

وداعاً للزوايا غير المرئيّة

يمكن الكشف حتى عن المركبات التي لا تقع ضمن مجال رؤيتك من خلال نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع في حال قامت أجهزة الاستشعار العاملة بالرادار التابعة للنظام بالكشف عن مركبة متواجدة في إحدى الزوايا غير المرئية أثناء السير إلى الأمام، يقوم النظام بتنبيهك من خلال ضوء في المرآة الجانبية المناسبة

 

 

أصبح كلّ شيء واضحاً الآن

أعيد تصميمها لدمج الصور الملتقطَة من 4 كاميرات – كاميرا في الأمام، وكاميرا في كلٍّ من المرآتين الجانبيتين، وكاميرا في الخلف – تقدّم الكاميرا بزاوية 360 درجة رؤية علويّة شاملة لمركبتك ومحيطها. يتمّعرض الصورة على الشاشة الملوّنة قياس 8 بوصات، وتقدّم لك خطوطاً إرشادية مرئية لمساعدتك على قياس المسافة التي تفصلك عن العناصر الموجودة حول المركبة ومساعدتك على اتّخاذ قرارات مدروسة عندما تكون الرؤية محدودة.

 

 

اركن سيارتك بثقة تامّة

لم يعد الركن المتوازي يشكّل تحدّياً صعباً بفضل مساعد الركن النشط المحسّن من خلال استخدام أجهزة الاستشعار فوق الصوتيّة، لا يكتفي النظام بمساعدتك على إيجاد فسحة ركن، بل يحرّك أيضاً عجلة القيادة لركن المركبة فيها. ما عليك سوى تنفيذ التعليمات التي تظهر على الشاشة، والتحكّم بناقل الحركة، ودوّاسة الفرامل، ودوّاسة الوقود.

 

تكنولوجيا متطوّرة تتحدّث عن نفسها

إنّ تكنولوجيا SYNC® المنشّطة صوتياً في لينكون تجعل اختيار الموسيقى، وإجراء الاتصالات الهاتفيّة، والملاحة أكثر بساطةً. الواجهة السهلة الاستعمال والميّزات المحسّنة تقدّم تجربة قيادة ذات طابع خاص منخلال قدرة الاتصال المتطوّرة.

تمتّع بمستوى جديد من الراحة

مستوحاة من الطائرات الخاصّة، إنّ مقاعد الوضعيّة المثاليّة المبتكرة التي تمّ اعتمادها للمرّة الأولى تتميّز بتصميم داعم للجسم يمتدّ من حولك ويحتضنك بشكل مخصّص تبعاً لجسمك، وهي قابلة للتعديل في 30 وضعيّة استخدم ميزة التدليك المستمرّ ®Active Motion وستصل إلى وجهتك مرتاحاً ومنتعشاً.

 

ترحيب يسحر الألباب

أُعيد تصميمها لتستقبلك بالترحاب، حيث ترحّب بك كونتيننتال الجديدة كلياً لحظة اقترابك من خلال سلسلة من الميّزات المضيئة. حيث أنّ الإضاءة المميّزة بتقنيّة LED داخل كلّ مصباح أماميّ تضيء بانسيابيّة من الناحية الداخليّة حتى الخارجيّة، بينما يظهر بساط ترحيب مضيء تحت الأبواب عند جهتي المركبة. ما عليك إلاّ الإمساك بمقبض الباب المتميّز بإضاءة خافتة جميلة لكي يفتح ذاك الباب بسهولة تامّة. أمّا في الناحية الداخليّة فترحّب بك الإضاءة المحيطيّة بأسلوبها الخاص.

 

جودة صوت أيقونيّة

يقدّم نظام الصوت ®Revel Ultima في لينكون مستوى استثنائياً من الدقّة والإتقان الموسيقيّ من خلال أنماط الاستماع المخصّصة. استمتع بجودة صوت عالية في كلّ مقعد بفضل تكنولوجيا الصوت المحيطي QuantumLogic® Surround Sound والضبط المتطوّر لتصحيح الصوت في المقصورة. إنّ نظام الصوت ®Revel Ultima مع 19 مكبّراً للصوت يستخدم تكنولوجيا معالجة الموسيقى ™Clari-Fi لتعزيز الراديو عبر الأقمار الاصطناعية، والموسيقى بتقنيّة الدفق الآنيّ، وملفات MP3 للحصول على صوت نقيّ وواضح

 

                 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى